سياسة

النائب حمد عمار: الحكومة ترفض تحمل المسؤولية عن هدم حظيرة المواشي في قرية يركا

كل العرب 07:37 16/02 |
حمَل تطبيق كل العرب

النائب حمد عمار :

لقد قاموا المفتشين بتدمير مبنى الحظيرة بتواجد المواشي بداخلها , دون علم وتواجد اصحابها في المكان مما ادت عملية الهدم الهمجية لموت نصف المواشي , هل هذه هي الطريقة للقيام بأوامر الهدم ؟

استجوب الاربعاء 15.2.12 النائب حمد عمار وزير العدل يعقوب نئمان بخصوص هدم حظيرة المواشي في قرية يركا بتاريخ 11.01.2012 لصاحبها جهاد عطالله .

document.BridIframeBurst=true;

var _bos = _bos||[]; _bos.push({ "p": "Brid_26338945", "obj": {"id":"19338","width":"100%","height":"320"} });

اوامر هدم قضائية

ووفقا للنائب عمار , الذي وصل بعد ساعتين للمكان : " لقد قاموا المفتشين بتدمير مبنى الحظيرة بتواجد المواشي بداخلها , دون علم وتواجد اصحابها في المكان مما ادت عملية الهدم الهمجية لموت نصف المواشي , هل هذه هي الطريقة للقيام بأوامر الهدم ؟ وهل من الصحيح القيام بعملية الهدم على الاطلاق ؟ "

وكان رد وزير العدل بنفي مسؤوليته لهذا الوضع, وادعى ان المسؤولية عن اتخاد اوامر هدم قضائية بموجب قانون التخطيط والبناء هو من مسؤولية وزارة الداخلية , ووزارة العدل لم تتدخل في ايتها مرحلة مما ذكر .

استاء النائب عمار من العلاج وعدم توفير استجابة مناسبة من الحكومة لمثل هذه القضية الهامة , واضاف , " كيف يمكن لمثل هذا الشيء ؟ رئاسة الكنيست اشارتني لوزير الداخلية , وهو بدوره رمى المسؤولية على وزير العدل , ووزير العدل يقول انا لست مسؤولا . سيدي رئيس الوزراء , "هنالك حكومة في اسرائيل , هل من يتحمل المسؤولية لهذا الوضع ؟" .

واستغنم النائب عمار الفرصة , بطرح مشكلة صعبة لوزير العدل والتي تعاني منها الطائفة الدرزية في هذه الايام , مشكلة التخطيط والبناء في القرى الدرزية التي يتحدث عنها كل اسبوع امام هيئة الكنيست , مثل عسفيا حيث لم يتم توسيع المخططات الهيكلية منذ سنوات السبعين وعلى الناس ان يعيشوا في مكان ما , في المقابل يقدمون للمحاكمة وارغامهم بدفع غرامات باهضه 50 الف شيكل , 100 الف شيكل , هذا وضع لا يطاق والذي يجعلهم مجرمين ضد ارادتهم , لذا ارجو ثجميد جميع اجراءات الهدم , خصوصا للمناطق التي من المفروض ان تدخل المخططات الهيكلية او تلك التي تم ايداعها .

وزير العدل في رده قال انه سياخذ الامر بعين الاعتبار وطلب اعطاءه تفاصيل اضافيه عن الموضوع , حتى يتمكن من معرفة ما يمكن القيام حيال ذلك ,وتوعد بعقد جلسة مع النائب عمار لدراسة وحل المشكلة .

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربة المستخدم. هل تسمح؟

عنوان: اختبار طريقة اختبار الشارع P.O. 60009 دولور / ألاسكا

الخامس +1 234 56 78

فاكس: +1 876 54 32

البريد الإلكتروني: amp@mobius.studio