اخبار محلية

المطران عطاالله حنا يكرم الاديب والكاتب العربي حبيب بولس مشيدا بعطائه

كل العرب 22:38 07/02 | الناصرة والقضاء
حمَل تطبيق كل العرب

الأديب ثمن مواقف سيادة المطران ودوره الوطني الرائد وسعيه الدائم من اجل الوحدة الوطنية وتقريب القلوب وترسيخ ثقافة الاخوة الانسانية والتسامح الديني

الاديب حبيب بولس فقد رحب بزيارة سيادة المطران الصديق والزميل حيث درسا معا في دارالمعلمين في حيفا لسنوات عدة وتربطهم اواصر الصداقة والاحترام المتبادل

الناصرة – قام سيادة المطران عطاالله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم بتكريم علم من اعلام الكنيسة الارثوذكسية والشعب الفلسطيني إلا وهو الاديب والكاتب الفلسطيني المعروف حبيب بولس ، فقد كان لقاء مؤثرا بين سيادة المطران والاستاذ حبيب بولس حيث اشاد سيادة المطران بما قدمه الاديب حبيب بولس للمكتبة العربية وللشعب العربي الفلسطيني مؤكدا له بان الكنيسة الارثوذكسية تفتخر بابنائها الذين يتميزون بعطائهم وثقافتهم وانتمائهم لكنيستهم ولوطنهم ، كما تمنى له سيادة المطران الشفاء الكامل من الوعكة الصحية التي المت به وان تكون سحابة صيف زائلة.

document.BridIframeBurst=true;

var _bos = _bos||[]; _bos.push({ "p": "Brid_26338945", "obj": {"id":"19338","width":"100%","height":"320"} });

 

اما الاديب حبيب بولس فقد رحب بزيارة سيادة المطران الصديق والزميل حيث درسا معا في دارالمعلمين في حيفا لسنوات عدة وتربطهم اواصر الصداقة والاحترام المتبادل. وثمن مواقف سيادة المطران ودوره الوطني الرائد وسعيه الدائم من اجل الوحدة الوطنية وتقريب القلوب وترسيخ ثقافة الاخوة الانسانية والتسامح الديني.

حبيب بولس في سطور

ولد الاديب والكاتب الفلسطيني حبيب بولس في قرية كفريا سيف في الجليل عام 1948 ويسكن حاليا في مدينة الناصرة، تخرج من مدرسة يني الثانوية عام 1966 أكمل تعليمه في دار المعلمين العرب في حيفا وتخرج عام 1968 . عمل في سلك التعليم والتحق بجامعة حيفا حيث حصل على اللقب الاول في العام 1977 والحق بجامعة تل أبيب للقب الثاني وحصل على منحة دراسية للقب الثالث في موضوع الادب العربي من المانيا عام 1982 من جامعة لايبزيغ عام 1987. عمل مفتشا للغة العربية لمدة ثلاث سنوات في لواء الشمال وحصل على جائزة الابداع عام 1992 ومنحة للأبحاث من جامعة ايست انجليا في انجلترا وهو يعمل اليوم محاضر الأدب العربي في عدة مؤسسات عالية .

يشغل الدكتور حبيب اليوم عدة مناصب منها عضوية الادباء وعضوية الاتحاد العام للكتاب. وقد اصدر حتى الان عدة مؤلفات منها:

1. كتاب تعليمي لطلاب المعاهد العليا

2. دراسات في الادب العربي

3. في الرواية العربية المعاصرة.

هذا إلى جانب الوان من الأدب العالمي ورحلة الابداع لنجيب محفوظ والوان واجناس ادبية كما أن له ستة كتب في النقد الادبي وله مجموعة انطولوجيا القصة العربية الفلسطينية القصيرة المحلية.كما ودافع عن كنيسته العربية الارثوذكسية التي تعرضت للمؤامرات والاستهداف مشددا على انتماء هذه الكنيسة للمشرق العربي ورافضا التفريط باوقافها وعقاراتها ، كما له مواقف وطنية مشرفة وقد كتب الكثير عن القضية الفلسطينية وعن القدس.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربة المستخدم. هل تسمح؟

عنوان: اختبار طريقة اختبار الشارع P.O. 60009 دولور / ألاسكا

الخامس +1 234 56 78

فاكس: +1 876 54 32

البريد الإلكتروني: amp@mobius.studio