سياسة

إسرائيل: إيران ستمنعنا من حماية الحدود مع لبنان وغزة والحد من قدرتنا العسكرية!

كل العرب 19:28 18/01 |
حمَل تطبيق كل العرب

ايشيل رئيس قسم التخطيط الاستراتيجي في الجيش الإسرائيلي:

يمكن أن تتلقى إسرائيل 100ألف صاروخ وقذيفة من قبل إيران وحلفاؤها في المنطقة

إسرائيل شنت هجمات في لبنان وقطاع غزة وتعرضت لهجمات صواريخ قصيرة المدى من قبل حزب الله وحماس

 

document.BridIframeBurst=true;

var _bos = _bos||[]; _bos.push({ "p": "Brid_26338945", "obj": {"id":"19338","width":"100%","height":"320"} });

أكد رئيس قسم التخطيط الاستراتيجي في الجيش الإسرائيلي عمير إيشيل بأن إيران النووية يمكن أن تردع إسرائيل من شن حرب ضد حلفائها في لبنان وقطاع غزة والحد من قدرتها العسكرية في حماية حدودها معهما ، مضيفاً أنه يرى خطراً قادماً في حال قيام إيران بتخصيب اليورانيوم وتطوير برنامجها النووي.

الموقف الاستراتيجي الإسرائيلي

ونقلت صحيفة هآرتس عن إيشيل قوله إن إسرائيل الدولة الوحيدة في المنطقة تمتلك ترسانة نووية، معرباً عن تخوفه من أن سوريا وحزب الله وكذلك حركة حماس يجدون الطمأنينة في القنبلة النووية الإيرانية، معتبراً ذلك أنهم سيكونوا أكثر عدوانية في التجرؤ على فعل أشياء لم يكونوا يجرؤون على القيام بها على حد تعبيره.

وأضاف إن هذه الخطوات من شأنها أن تخلق تغييراً جذرياً في الموقف الاستراتيجي الإسرائيلي خاصة في ظل امتلاك الطرف الآخر قدرة نووية وهو مستعد لاستخدامها فإننا نفكر في تلك اللحظات عدة مرات للخروج من الأزمة.

هجمات صواريخ قصيرة

وقد امتنع عمير إيشيل من التطرق إلى ما إذا كانت إسرائيل قد تحاول مهاجمة إيران إلا أنه قال إن الأمر متروك للحكومة وقيادة الأركان في الجيش، مؤكداً على قدرة إسرائيل في إلحاق الضرر بشكل كبير على أي عدو محذراً من ضربة قاضية وحاسمة ضد أعداء إسرائيل.

وأشار إيشيل إلى أن إسرائيل شنت هجمات في لبنان وقطاع غزة والتي في حينها تعرضت لهجمات صواريخ قصيرة المدى من قبل حزب الله وحماس، موضحاً أنه يمكن أن تتلقى إسرائيل 100ألف صاروخ وقذيفة من قبل إيران وحلفاؤها في المنطقة.

  

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربة المستخدم. هل تسمح؟

عنوان: اختبار طريقة اختبار الشارع P.O. 60009 دولور / ألاسكا

الخامس +1 234 56 78

فاكس: +1 876 54 32

البريد الإلكتروني: amp@mobius.studio