عربية وعالمية

بالفيديو:اشتباك بالعصي والمكانس بين رجال دين مسيحيين بكنيسة المهد ببيت لحم

كل العرب 10:14 29/12 |
حمَل تطبيق كل العرب

العشرات من رجال الدين المسيحيين يشتبكون بالعصي والمكانس اثناء تنظيف كنيسة المهد في بيت لحم وقوات الأمن تتدخل لفض الاشتباك

تدير كنيسة المهد ثلاث طوائف مسيحية وهي: الرومان الكاثوليك واليونانيون الأرثوذكس والأرمن

اشتبك رجال الدين الأرثوذكس من الأرمن واليونانيين بعصي المكانس اليدوية التي كانوا يستخدمونها في تنظيف الكنيسة تمهيدا لعيد الميلاد الأرثوذكسي - الشرقي - الأسبوع المقبل

document.BridIframeBurst=true;

var _bos = _bos||[]; _bos.push({ "p": "Brid_26338945", "obj": {"id":"19338","width":"100%","height":"320"} });

اشتبك عشرات من رجال الدين المسيحيين أثناء التنظيف السنوي لكنيسة المهد في مدينة بيت لحم بالضفة الغربية الأربعاء، حسبما قال شهود والشرطة الفلسطينية.

تدخل الشرطة لحل الخلاف

واشتبك رجال الدين الأرثوذكس من الأرمن واليونانيين بعصي المكانس اليدوية (المقشات) التي كانوا يستخدمونها لتنظيف الكنيسة تمهيدا لعيد الميلاد الأرثوذكسي الأسبوع المقبل.

وتدخلت الشرطة الفلسطينية المسلحة بالهراوات لوقف المعركة وفصلت بالقوة بين الجانبين. ولم ترد تقارير عن إصابات جراء القتال.

احتفالات عيد الفصح الأرثوذكسي

وتدير ثلاث طوائف مسيحية الكنيسة، وهي الرومان الكاثوليك واليونانيون الأرثوذكس والأرمن. وهم يتبعون قواعد صارمة لتجنب التوتر.

ولدى كل طائفة بقعة في الكنيسة، تكون مسئولة عن تنظيفها أثناء العطلات. ومع ذلك، عندما يدخل بعض رجال الدين المنطقة الخاصة بالطرف الآخر تندلع معركة في كثير من الأحيان.

وعادة ما تقع المعارك بين الطوائف خلال احتفالات عيد الفصح الأرثوذكسي في كنيسة القيامة (القبر المقدس) في مدينة القدس القديمة. 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربة المستخدم. هل تسمح؟

عنوان: اختبار طريقة اختبار الشارع P.O. 60009 دولور / ألاسكا

الخامس +1 234 56 78

فاكس: +1 876 54 32

البريد الإلكتروني: amp@mobius.studio