اخبار محلية

سلطات الجيش الاسرائيلي تعلن عن منطقة عسكرية مغلقة وتهدم بيتا في برطعة

ابراهيم ابوعطا مراسل 12:59 28/12 |
حمَل تطبيق كل العرب

المواطن ربحي حسن زيد:

عملية الهدم هي بمثابة خطة استفزازية تهدف لحرماننا من اعمار أراضينا علما بأن المستوطنات المتاخمة لقريتي ريحان وبرطعة تشهد ثورة عمرانية

document.BridIframeBurst=true;

var _bos = _bos||[]; _bos.push({ "p": "Brid_26338945", "obj": {"id":"19338","width":"100%","height":"320"} });

نحن بحاجة الى حماية دولية في ظل استمرار الانتهاكات الممارسة ضدنا لأنه لا يمكن السماح باستمرار حرماننا من البناء على ارضنا ومن جهة أخرى تمنح اسرائيل المستوطنين حرية البناء والعمران والتوسع

إن السلطات الاسرائيلية والجيش يحرموننا من بناء بيوتنا ومن امكانية ان نسكن على اراضينا فهل هذا يعقل ومقبول وفق القوانين الدولية ووفق حقوق الانسان؟

نحن بأمس الحاجة الى حماية دولية مستعجلة في سبيل أن نضمن على الاقل العيش على أرضنا بحرية وكرامة وعدالة

أعلنت سلطات الجيش الاسرائيلي ظهر اليوم الأربعاء عن احد الأحياء في قرية برطعة - والواقع في منطقة بين قريتي برطعة وريحان - منطقة عسكرية مغلقة، حيث منعت قوات الجيش تحرك المواطنين ودخول أيا كان بما في ذلك ذلك وسائل الاعلام.

حيث قامت سلطات الجيش بهدم بيت تعود ملكيته لعائلة الحاج حسن زيد من المعمرين في قرية برطعة، حيث يقطن الحاج هو وابناؤه في هذه المنطقة. حيث قامت سلطات الجيش بهدم البيت دون أي سابق انذار أو اعلام العائلة.

المطالبة بحماية دولية مستعجلة

وأعرب ربحي حسن زيد أحد ابناء الحاج حسن زيد عن  امتعاضه واستياء العائلة من اقدام سلطات الجيش على هدم المنزل واصفا عملية الهدم بالخطة الاستفزازية التي تهدف لحرمانهم من اعمار أراضيهم، علما بأن المستوطنات المتاخمة لقريتي ريحان وبرطعة تشهد ثورة عمرانية".

وقال لموقع العرب متألماً: " نحن بحاجة الى حماية دولية في ظل استمرار الانتهاكات الممارسة ضدنا لأنه لا يمكن السماح باستمرار حرماننا من البناء على ارضنا ومن جهة أخرى تمنح اسرائيل المستوطنين حرية البناء والعمران والتوسع وهذا لا يقعل ومرفوض. إن السلطات الاسرائيلية والجيش يحرموننا من بناء بيوتنا ومن امكانية ان نسكن على اراضينا فهل هذا يعقل ومقبول وفق القوانين الدولية ووفق حقوق الانسان؟. من هنا نحن بأمس الحاجة الى حماية دولية مستعجلة في سبيل أن نضمن على الاقل العيش على أرضنا بحرية وكرامة وعدالة".

الحاج حسن زيد  

المواطن ربحي زيد

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربة المستخدم. هل تسمح؟

عنوان: اختبار طريقة اختبار الشارع P.O. 60009 دولور / ألاسكا

الخامس +1 234 56 78

فاكس: +1 876 54 32

البريد الإلكتروني: amp@mobius.studio