سياسة

نفاع لطلاب الحوادي عشر من ثانوية بيت جن:الديمقراطية الإسرائيليّة مشوّهة

زياد أبو عريشة 14:15 10/12 |
حمَل تطبيق كل العرب

النائب سعيد نفاع:

عدم ديموقراطيّة هذه الدولة نابع من ماهيتها وشكل تعريفها، فتعريفها لنفسها كدولة يهوديّة ديموقراطيّة هو مناقض للمعنى الفكري للديموقراطيّة وأساس السياسات التمييزيّة ضد العرب

استقبل النائب سعيد نفاع مؤخراً في الكنيست طلاب الحوادي عشر من ثانوية بيت جن، في خلال جولة دراسيّة لهم في شارحاً لهم عن الدور الذي يقوم به عضو الكنيست والعقبات التي يواجهها كونه ممثلا لأقليّة. وقد تطرّق خلال محاضرته التي دامت قرابة الساعة إلى قضايا الديموقراطيّة بشكل عام قائلا: " يدرسونكم أن الديموقراطيّة هي حرية التعبير عن الرأي والترشح والانتخاب، لو كان هذا معنى الديموقراطيّة لكانت إسرائيل "ست في الديموقراطيّات"، ولكن الديموقراطيّة هي المساواة بين المواطنين وهذا أبعد ما يكون عن السياسة الإسرائيليّة ويكفي أن تنظروا لظرف قريتنا في كل النواحي لتدركوا هذا الأمر".

document.BridIframeBurst=true;

var _bos = _bos||[]; _bos.push({ "p": "Brid_26338945", "obj": {"id":"19338","width":"100%","height":"320"} });

مضيفاً: "عدم ديموقراطيّة هذه الدولة نابع من ماهيتها وشكل تعريفها، فتعريفها لنفسها كدولة يهوديّة ديموقراطيّة هو مناقض للمعنى الفكري للديموقراطيّة وأساس السياسات التمييزيّة ضد العرب وحتى ضد العرب الدروز الساري عليهم قانون التجنيد الإجباري ولم يشفع حتى هذا كما تعرفون ولا في أي مجال من المجالات". وفي نهاية اللقاء أجاب نفاع على العديد من أسئلة الطلاب". 

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربة المستخدم. هل تسمح؟

عنوان: اختبار طريقة اختبار الشارع P.O. 60009 دولور / ألاسكا

الخامس +1 234 56 78

فاكس: +1 876 54 32

البريد الإلكتروني: amp@mobius.studio