سياسة

صائب عريقات: وقف الاستيطان وقبول مبدأ الدولتين المفتاح لاستئناف المفاوضات

كل العرب-الناصرة 12:29 10/11 |
حمَل تطبيق كل العرب

صائب عريقات : الحل النهائي يجب ان يشمل حل كافة قضايا الوضع النهائي ( الحدود، المستوطنات، اللاجئين، المياه، الأمن، القدس، والإفراج عن المعتقلين)

أكد د.صائب عريقات عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" رئيس الوفد الفلسطيني لمفاوضات الوضع النهائي ان وقف كافة النشاطات الاستيطانية وبما يشمل القدس الشرقية وقبول مبدأ الدولتين على حدود 1967 يُشكلان المفتاح لاستئناف المفاوضات المباشرة مع إسرائيل.

 

document.BridIframeBurst=true;

var _bos = _bos||[]; _bos.push({ "p": "Brid_26338945", "obj": {"id":"19338","width":"100%","height":"320"} });

الحلول الانتقالية

جاء ذلك خلال لقائه مع مبعوث اللجنة الرباعية توني بلير، وممثل السكرتير العام للأمم المتحدة روبرت سيري، والقنصل الأميريكي العام دانيال روبنستاين كل على حدة.

وأكد عريقات استعداد الجانب الفلسطيني للتعامل مع اللجنة الرباعية الدولية بشكل فردي أو جماعي حول كافة القضايا، داعيا أعضاء الرباعية الدولية لمساعدة الجانب الفلسطيني الإفراج عن المعتقلين وخاصة هؤلاء الذين اعتقلوا قبل توقيع اتفاق أوسلو عام 1993.

وأعاد عريقات التأكيد على رفض مُنظمة التحرير الفلسطينية للحلول الانتقالية بما في ذلك ما يسمى بالدولة ذات الحدود المؤقتة، مشيراً أن الحل النهائي يجب ان يشمل حل كافة قضايا الوضع النهائي ( الحدود، المستوطنات، اللاجئين، المياه، الأمن، القدس، والإفراج عن المعتقلين)، استناداً لقرارات الشرعية الدولية ذات العلاقة، وبما يضمن إقامة دولة فلسطينية مستقلة على حدود الرابع من حزيران عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربة المستخدم. هل تسمح؟

عنوان: اختبار طريقة اختبار الشارع P.O. 60009 دولور / ألاسكا

الخامس +1 234 56 78

فاكس: +1 876 54 32

البريد الإلكتروني: amp@mobius.studio