سياسة

هنغبي يطالب نتنياهو بقصف ايران: العملية ليست ملكا شخصيا بل حاجة اسرائيلية

كل العرب 14:55 09/11 |
حمَل تطبيق كل العرب

تساحي هنغبي: نظام "آية الله" الايراني ممنوع أن يملك القنبلة الذرية حيث يمكن أن يملك هذا النظام القنبلة النووية مستقبلا

شاؤول موفاز: اسرائيل يجب أن لا تسارع في قصف إيران بل عليها أن تمنح العالم وقتا آخر لفرض عقوبات على ايران وأن لا تفكر في القصف إلا كخيار أخير

طالب الرئيس السابق للجنة الخارجية والأمن في البرلمان وعضو الكنيست الإسرائيلي تساحي هنغبي رئيس الوزراء ووزير الأمن بقصف إيران عقب تقرير منظمة الطاقة الدولية، لتكرر إسرائيل سيناريو اسرائيل ما فعله رئيس الوزراء السابق مناحيم بيغن ضد المفاعل العراقي في العام 1981. وبرّر هنغبي دعوته أن نظام "آية الله" الايراني ممنوع أن يملك القنبلة الذرية حيث يمكن أن يملك هذا النظام القنبلة النووية مستقبلا.

document.BridIframeBurst=true;

var _bos = _bos||[]; _bos.push({ "p": "Brid_26338945", "obj": {"id":"19338","width":"100%","height":"320"} });

 تساحي هنغبي

وخلال مقابلة مع صحيفة "معاريف" قال إنه "على نتنياهو وباراك أن يعرفا أن هذا الامر يجب أن يؤول الى قصف ايران وأن الأمر ليس مُلكا شخصيا بين باراك ونتنياهو بل حاجة اسرائيلية يجب أن يشارك فيها العديد من القادة".

تصريحات غريبة لموفاز

وفي جهة اخرى قال وزير الأمن السابق شاؤول موفاز ورئيس لجنة الخارجية والأمن حاليا إن إسرائيل يجب أن لا تسارع في قصف إيران بل عليها أن تمنح العالم وقتا آخر لفرض عقوبات على ايران وأن لا تفكر في القصف إلا كخيار أخير. وتعتبر تصريحات موفاز غريبة، لانها جاءت بعد ساعات من اصدار نتنياهو أوامر لوزرائه بعدم التعليق نهائيا على تقرير منظمة الطاقة الدولية بشأن ايران وان يلتزموا الصمت.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربة المستخدم. هل تسمح؟

عنوان: اختبار طريقة اختبار الشارع P.O. 60009 دولور / ألاسكا

الخامس +1 234 56 78

فاكس: +1 876 54 32

البريد الإلكتروني: amp@mobius.studio