سياسة

العاهل الاردني: مستقبل الشرق الاوسط مرتبط بتحقيق حل الدولتين

كل العرب-الناصرة 15:53 22/10 |
حمَل تطبيق كل العرب

العاهل الاردني: أحداث هذا العام "فتحت الطريق أمام التغير الإيجابي، ولكنها أدت في العديد من الأماكن إلى اختلالات اقتصادية مؤلمة

قال جلالة الملك عبد الله الثاني ان مستقبل الشرق الاوسط مرتبط بتحقيق السلام القائم على حل الدولتين، دولة فلسطينية ذات سيادة وقابلة للحياة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشريف، حسب ما تنص عليه قرارات الأمم المتحدة، وبما يؤدي الى معالجة قضايا الوضع النهائي جميعا، وهناك إسرائيل التي يتحقق لها الأمن والقبول.

الحياة الاقتصادية والسياسية

document.BridIframeBurst=true;

var _bos = _bos||[]; _bos.push({ "p": "Brid_26338945", "obj": {"id":"19338","width":"100%","height":"320"} });

جاء خطاب الملك في خطاب ألقاه ظهر اليوم السبت في الجلسة الافتتاحية للمنتدى الاقتصادي العالمي في البحر الميت. وقال العاهل الاردني وإذا ما تحقق ذلك، فسوف تبدأ حقبة من السلام والتعاون في منطقة تمتد بين المحيطين الأطلسي والهندي.

واعتبر العاهل الاردني أن الديمقراطية "هي المدخل نحو الإصلاح الحقيقي الذي يجتمع حوله الناس من مواطنين وأصحاب مصالح: يجتمعون تحت مظلة أحزاب سياسية ويضعون البرامج ويجمعون عليها، وليس هناك سبيل أوحد ينطلق من هذه البوابة، بل يجب أن تأتي الحلول من داخل كل بلد من بلدان المنطقة".

وبين العاهل الاردني كما نشرت وكالة الانباء الاردنية بترا، أن أحداث هذا العام "فتحت الطريق أمام التغير الإيجابي، ولكنها أدت في العديد من الأماكن إلى اختلالات اقتصادية مؤلمة. ولذا، فهناك حاجة ماسة إلى استراتيجيات تغطي كافة جوانب الحياة الاقتصادية والسياسية وصناعة السياسات والحياة الاجتماعية والقيم الثقافية".

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربة المستخدم. هل تسمح؟

عنوان: اختبار طريقة اختبار الشارع P.O. 60009 دولور / ألاسكا

الخامس +1 234 56 78

فاكس: +1 876 54 32

البريد الإلكتروني: amp@mobius.studio