سياسة

صفقة شاليط تبدأ الساعة 11 من صباح الثلاثاء و4 التماسات تقدم للمحكمة ضدها

كل العرب 06:55 17/10 |
حمَل تطبيق كل العرب

نوعام شاليط والد الجندي الاسير غلعاد الى القدس ليسلم محكمة العدل العليا رد العائلة على الالتماسات التي تطعن في صفقة التبادل

مصادر مقربة من حماس:

 نقل الجندي غلعاد شاليط الى مصر سيتم بعد اطلاق سراح الاسرى، عبر معبر رفح البري، كما سيتم نقل الاسرى المنوي ابعادهم الى مصر عبر معبر رفح

document.BridIframeBurst=true;

var _bos = _bos||[]; _bos.push({ "p": "Brid_26338945", "obj": {"id":"19338","width":"100%","height":"320"} });

ذكرت مصادر مقربة من حركة حماس أن عملية صفقة تبادل الاسرى (عملية اطلاق الاسرى) ستبدأ يوم الثلاثاء في تمام الساعة 11:00 صباحا. وأكدت المصادر أن نقل الجندي غلعاد شاليط الى مصر سيتم بعد اطلاق سراح الاسرى، عبر معبر رفح البري. كما سيتم نقل الاسرى المنوي ابعادهم الى مصر عبر معبر رفح.

على ذات الصعيد من المقرر أن تنظر محكمة العدل العليا الاسرائيلية بعد ظهر اليوم في اربعة التماسات رفعت اليها ضد صفقة التبادل. ويطلب الملتمسون من المحكمة الاسرائيلية منح العائلات التي فقدت ابنائها في عمليات نفذها فلسطينيون، مهلة زمنيا تزيد عن 48 ساعة ليتسنى لها التمعن في قائمة الاسرى الفلسطينيين المنوي الافراج عنهم وتقديم التحفظات عليها. وسيتم النظر في الالتماسات الاربعة في اطار هيئة قضائية ترأسها القاضية دوريت بينش رئيسة المحكمة.

الطعن في الصفقة

وحسب الاذاعة الاسرائيلية سيتوجه نوعام شاليط والد الجندي الاسير غلعاد الى القدس ليسلم محكمة العدل العليا رد العائلة على الالتماسات التي تطعن في صفقة التبادل. وتقول عائلة شاليط ان أي تأخير في تنفيذ الصفقة يشكل خطرا على حياة جلعاد مضيفة انها تعي آلام العائلات الثكلى كونها عائلة ثكلى بحد ذاتها. واضاف نوعام شاليط ان أي تأخير او تغيير قد يؤديان الى الغاء الصفقة اذا أخذنا بالحسبان الواقع في الشرق الأوسط..

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربة المستخدم. هل تسمح؟

عنوان: اختبار طريقة اختبار الشارع P.O. 60009 دولور / ألاسكا

الخامس +1 234 56 78

فاكس: +1 876 54 32

البريد الإلكتروني: amp@mobius.studio