اخبار محلية

مطالبة الدروز بالمشاركة في الاحتجاجات الإجتماعية

سليمان حلبي -مراسل 14:38 08/10 | حيفا والمنطقة
حمَل تطبيق كل العرب

الوزير السابق هرتسوغ تحدث في سياق كلمته عن المشاكل الاجتماعية التي تعصف في اسرائيل والطرق لمعالجة هذه المشاكل

الدكتورة ربيعة بصيص تحدثت عن دور المرأة الدرزية في الاحتجاج الاجتماعي وكيفية انخراط النساء الدرزيات في مجال العمل والتصنيع

بمبادرة ممثلي صندوق افرت في اسرائيل، المركز الثقافي دالية الكرمل والجمعية على اسم المرحوم الشيخ امين طريف، أقيم يوم دراسي حضره المئات من ابناء الطائفة الدرزية وذلك تحت عنوان "الطائفة الدرزية في ظل التغييرات الاجتماعية "حيث تمت دعوة العديد من النساء الدرزيات من الكرمل والجليل وذلك للمشاركة في الندوة والحوار الذي دار في اعقاب طرح المواضيع المدرجة على بساط البحث. وشارك في اليوم الدراسي وزير الرفاه الاجتماعي السابق يتسحاق هرتسوغ والوزير السابق صالح طريف رئيس جمعية تقدم الطائفة الدرزية والدكتور رالف هكسل مدير صندوق فريدرخ افرت في اسرائيل والاستاذ يوسف قرا عضو اللجنه المركزة في الهستدروت ومنظم اليوم الدراسي، سهام حلبي مركزة النساء وثقافة الكبار في المركز الجماهيري دالية الكرمل، يوسف حمود مدير تطوير المبادرات ماتي وفرص العمل في القرى الدرزية.

 

document.BridIframeBurst=true;

var _bos = _bos||[]; _bos.push({ "p": "Brid_26338945", "obj": {"id":"19338","width":"100%","height":"320"} });

القضايا الاجتماعية

وتحدث الوزير السابق هرتسوغ في سياق كلمته عن المشاكل الاجتماعية التي تعصف في اسرائيل والطرق لمعالجة هذه المشاكل وقد تطرق الحضور لهذه القضية واثرها على الطائفة الدرزية. كذلك تطرق الوزير السابق الى موضوع تقليص ميزانية الأمن ونقل الاموال والميزانيات لصالح المواضيع الاجتماعية وطالب الطائفة الدرزية بالمشاركة الواسعة في الوقفة الاسرائيلية تجاه المواضيع الاجتماعية.

المرأة الدرزية

كما شارك في اليوم الدراسي الشيخ اسماعيل فرحات من الجولان والدكتورة ربيعة بصيص والتي تحدثت عن دور المرأة الدرزية في الاحتجاج الاجتماعي وكيفية انخراط النساء الدرزيات في مجال العمل والتصنيع وموقف المراة الدرزية بشكل خاص في قضايا الاحتجاج التي كانت في البلاد. الوزير السابق صالح طريف تحدث في كلمته عن عدم مشاركة الشباب الدروز في المظاهرات الاحتجاجية رغم المشاكل والظروف القاسية التي يعيشونها هؤلاء الشباب. والجدير بالذكر أنه قامت بعرافة الامسية الصحافية ريما مصطفى كما قدمت وجبة عشاء فاخرة للحضور. 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربة المستخدم. هل تسمح؟

عنوان: اختبار طريقة اختبار الشارع P.O. 60009 دولور / ألاسكا

الخامس +1 234 56 78

فاكس: +1 876 54 32

البريد الإلكتروني: amp@mobius.studio