سياسة

خارجية مصر: ملتزمون بمعاهدة السلام مع اسرائيل طالما التزمتْ

كل العرب-الناصرة 21:44 16/09 |
حمَل تطبيق كل العرب

 المصدر: أن المسئولين الإسرائيليين طلبوا إيضاحات عما نسب إلى بعض المسئولين المصريين بشأن معاهدة السلام الموقعة بين الجانبين

أكدت وزارة الخارجية المصرية اليوم الجمعة احترام مصر لتعهداتها الدولية والتزامها بمعاهدة السلام المصرية الإسرائيلية، "طالما التزم الطرف الآخر بتعهداته نصا وروحا". 

العلاقات الدبلوماسية

document.BridIframeBurst=true;

var _bos = _bos||[]; _bos.push({ "p": "Brid_26338945", "obj": {"id":"19338","width":"100%","height":"320"} });

ونقل بيان لوزارة الخارجية المصرية، عن مصدر مسؤول بالوزارة، نشرته الاهرام المصرية، قوله اليوم إن سفير مصر في إسرائيل قد التقى اليوم المسئولين في وزارة الخارجية الإسرائيلية بناء على طلبهم، حيث أعربوا عن القلق إزاء الأحداث التي وقعت في محيط سفارتهم بالقاهرة يوم الجمعة الماضي وتداعياتها على العلاقات المصرية-الإسرائيلية.

وأضاف المصدر أن المسئولين الإسرائيليين طلبوا إيضاحات عما نسب إلى بعض المسئولين المصريين بشأن معاهدة السلام الموقعة بين الجانبين، معربين عن أملهم في معاونة الجانب المصري لهم في استئناف عمل سفارتهم بالقاهرة بصورة طبيعية.

وقالت الوزارة في بيانها: "في هذا السياق، تؤكد مصر ما سبق أن أعلنته من احترامها لتعهداتها الدولية ومبادئ القانون الدولى والتزامها بمضمون الاتفاقيات التى وقعت عليها، بما فيها اتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية ومعاهدة السلام المصرية-الإسرائيلية، طالما التزم الطرف الآخر بتعهداته نصا وروحا".

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربة المستخدم. هل تسمح؟

عنوان: اختبار طريقة اختبار الشارع P.O. 60009 دولور / ألاسكا

الخامس +1 234 56 78

فاكس: +1 876 54 32

البريد الإلكتروني: amp@mobius.studio