سياسة

الاردن: إنسحاب الدبلوماسيين الاسرائيليين من السفارة خشية من المظاهرات

كل العرب 07:03 15/09 |
حمَل تطبيق كل العرب

الإجراءات الأمنية المشددة التي اتخذتها السلطات الاردنية تحد من احتمالات استهداف السفارة

إجلاء السفير الاسرائيلي في عمان داني نيفو وطاقم السفارة عن الاردن حيث تمت إعادتهم الى البلاد تمهيدا للتظاهرة المنوي تنظيمها قبالة مقر السفارة في العاصمة

أمر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير الخارجية أفيغدور ليبرمان باخلاء السفارة الاسرائيلية في الاردن بسبب مخاوف من اندلاع أعمال عنف وإحتجاجات على غرار ما حصل في القاهرة الأسبوع الماضي. وتم إجلاء السفير الإسرائيلي في عمان داني نيفو وطاقم السفارة عن الاردن حيث تمت إعادتهم الى البلاد تمهيدا للتظاهرة المنوي تنظيمها قبالة مقر السفارة في العاصمة الاردنية نهاية الاسبوع الحالي.

document.BridIframeBurst=true;

var _bos = _bos||[]; _bos.push({ "p": "Brid_26338945", "obj": {"id":"19338","width":"100%","height":"320"} });

بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي

وقد نشرت دعوات الى تنظيم هذه التظاهرة عبر شبكة الانترنت. وقال مصدر كبير في وزارة الخارجية في القدس أن الإجراءات الأمنية المشددة التي إتخذتها السلطات الاردنية تحد من إحتمالات إستهداف السفارة. وأفادت صحيفة معاريف الاسرائيلية اليوم بأن قوات أمن أردنية واكبت قافلة الدبلوماسيين الاسرائيليين الى جسر اللنبي في طريق عودتهم الى البلاد.

أعمال العنف في مصر

وقد إتخذت وزارة الخارجية القرار باجلاء الدبلوماسيين الاسرائيليين تطبيقا للعبر المستخلصة مما حدث في القاهرة الاسبوع الماضي حيث إعتدى مشاغبون مصريون على مقر السفارة الاسرائيلية وأتلفوا بعض محويتاتها .

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربة المستخدم. هل تسمح؟

عنوان: اختبار طريقة اختبار الشارع P.O. 60009 دولور / ألاسكا

الخامس +1 234 56 78

فاكس: +1 876 54 32

البريد الإلكتروني: amp@mobius.studio