سياسة

الرئيس الأمريكي والإتحاد الأوروبي يطالبان بشار الأسد بالتنحي

كل العرب 18:40 18/08 |
حمَل تطبيق كل العرب

أوباما:

قلنا باستمرار إنه على الرئيس الأسد أن يقود انتقالاً ديمقراطياً أو أن يتنحى لم يقد (الإنتقال) ومن أجل الشعب السوري، فقد آن الأوان لكي يتنحى الرئيس الأسد

طالب الرئيس الأمريكي باراك أوباما، لأول مرة، اليوم الخميس الرئيس السوري بشار الأسد بالتنحي. وأعلن عن فرض عقوبات جديدة قاسية على دمشق من بينها تجميد الأصول السورية وحظر الاستثمارات الأمريكية في سوريا.

document.BridIframeBurst=true;

var _bos = _bos||[]; _bos.push({ "p": "Brid_26338945", "obj": {"id":"19338","width":"100%","height":"320"} });

 

باراك أوباما

كما طالب الإتحاد الأوروبي الأسد أيضاً بالتنحي، وفي بيان مشترك دعت كل من ألمانيا وفرنسا وبريطانيا الأسد للتنحي مؤيدة فرض عقوبات جديدة من جانب الإتحاد الأوروبي. وقال أوباما:" قلنا باستمرار إنه على الرئيس الأسد أن يقود انتقالاً ديمقراطياً أو أن يتنحى لم يقد (الإنتقال) ومن أجل الشعب السوري، فقد آن الأوان لكي يتنحى الرئيس الأسد".

رغبة الشعب السوري

ومن جانبها أكدت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون أن "حكومة الأسد ردت على الإحتجاجات بوعود خاوية وعنف مروع"، مؤكدة أن "سوريا بدأت الإنتقال نحو الديمقراطية".

كما شددت كلينتون على "حرص واشنطن على إحترام رغبة شعب سوريا في عدم التدخل الأجنبي في الصراع". كما فرضت الإدارة الأمريكية عقوبات جديدة على الحكومة السورية وجمدت أرصدتها في الولايات المتحدة كما حظرت استيراد المنتجات البترولية من منشأ سوري.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربة المستخدم. هل تسمح؟

عنوان: اختبار طريقة اختبار الشارع P.O. 60009 دولور / ألاسكا

الخامس +1 234 56 78

فاكس: +1 876 54 32

البريد الإلكتروني: amp@mobius.studio