سياسة

دوف حنين:لقد جمعت هذه الحكومة التطرف مع الوقاحة وسرقة الأراضي

كل العرب 18:46 28/06 |
حمَل تطبيق كل العرب

المساحة الكلية لأراضي غور الأردن تصل الى 1.6 مليون دونم أي ما نسبته 28.8% من مساحة الضفة الغربية

د. دوف حنين:

الحكومة التي أعلنت مؤخراً عن مضاعفة الأراضي الزراعية التي يستفيد منها المستوطنون في مستوطنات غور الأردن جمعت التطرف مع الوقاحة بسرقة الأراضي الفلسطينية

قال النائب الجبهوي د. دوف حنين في خطابه أمام الهيئة العامة للكنيست ان هذه الحكومة والتي أعلنت مؤخراً عن مضاعفة الأراضي الزراعية التي يستفيد منها المستوطنون في مستوطنات غور الأردن جمعت التطرف مع الوقاحة بسرقة الأراضي الفلسطينية وتحويلها للمستوطنين بشكل ينافي أبسط الحقوق والمواثيق الدولية والتي تسري على الأراضي الفلسطينية المحتلة.

النائب دوف حنين

document.BridIframeBurst=true;

var _bos = _bos||[]; _bos.push({ "p": "Brid_26338945", "obj": {"id":"19338","width":"100%","height":"320"} });

هذا وكانت قد أعلنت دائرة الاستيطان في النقابة الصهيونية وهو الجسم المخول بإدارة "أراضي الدولة" في الضفة الغربية، عن مضاعفة مساحة الأراضي المعدة للإستغلال والاستصلاح من قبل المزارعين (المستوطنين) في منطقة غور الأردن.

هدم البيوت

يذكر انه في منطقة غور الأردن هناك 21 مستوطنة والتي تعتمد بالأساس على الزراعة ويستغل مزارعو هذه المستوطنات 56 الف دونم من الأراضي الزراعية ونتيجة القرار الأخير لدائرة الاستيطان فهذه المساحة سترتفع ل- 80 الف دونم.

علماً ان المساحة الكلية لأراضي غور الأردن تصل الى 1.6 مليون دونم أي ما نسبته 28.8% من مساحة الضفة الغربية وقامت سلطات الاحتلال الاسرائيلي بالسيطرة على 77.5% من هذه الأراضي وتمنع المواطنين الفلسطينيين من البناء على أراضيهم وتقوم إسرائيل بهدم عشرات البيوت الفلسطينية في المنطقة. النائب حنين قال في نهاية كلمته أنه اذا هذه الممارسات لا تعتبر وقاحة وسرقة فلا أدري ما هي الوقاحة وما هي السرقة!

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربة المستخدم. هل تسمح؟

عنوان: اختبار طريقة اختبار الشارع P.O. 60009 دولور / ألاسكا

الخامس +1 234 56 78

فاكس: +1 876 54 32

البريد الإلكتروني: amp@mobius.studio