اخبار محلية

السوار ومعا ينهيان مرحلة اولى من اقامة خط طوارئ في النقب

كل العرب 13:09 26/05 |
حمَل تطبيق كل العرب

الدورة استمرت أربعة شهور وشملت 112 ساعة بهدف تدريب مجموعة من الناشطات على تفعيل خط طوارئ لدعم النساء ضحايا العنف بكافة أشكاله

قريبا ستبدأ المرحلة الثانية وهي اقامة خط الطوارئ بشكل فعلي واستمرار التدريب على منح الدعم الخدمات من دعم نفسي ومرافقه المتوجهات لمراكز الخدمات المختلفة وفقا للحاجة

انتهت جمعيتا السوار- الحركة النسوية العربية لدعم ضحايا الإعتداءات الجنسية ومعا- اتحاد الجمعيات النسائية بالنقب مؤخرا، المرحلة الاولى من اقامة خط طوارئ لدعم نساء ضحايا العنف في منطقة النقب، وذلك ضمن عمل مشترك بينهما.

صورة توضيحية

document.BridIframeBurst=true;

var _bos = _bos||[]; _bos.push({ "p": "Brid_26338945", "obj": {"id":"19338","width":"100%","height":"320"} });

استمرت الدورة أربعة شهور وشملت 112 ساعة ، بهدف تدريب مجموعة من الناشطات على تفعيل خط طوارئ لدعم النساء ضحايا العنف بكافة أشكاله. وقد شاركت بالدورة أربع عشرة ناشطة من مناطق مختلفة في النقب يعملن في تخصصات مختلفة. شملت الدورة مضامين متعلقة بحقوق الإنسان، الحركة النسوية، ظاهرة العنف ضد النساء، الاعتداءات الجنسية وازمة الاعتداء، كما وشملت الدورة لقاءات تتعلق بكيفية اقامة خط طوارئ وبمهارات اعطاء الدعم والمرافقة، اضافة الى محاضرات حول القوانين المتعلقة بالعنف داخل العائلة.

صعوبة البعد الجغرافي

وجهت الدورة ليلى جاروشي حسن مركزة خط الطوارئ في جمعية السوار ووردة القريناوي مركزة من جمعية معا، وتمت استضافة بعض المحاضرات من طاقمي السوار ومعا. وتأتي هذه الدورة في اعقاب الحاجة والصعوبات التي لمستها الناشطات من معا ومن السوار ، حيث توجهت العديد من النساء المعنفات الى السوار والتي مقرها في حيفا مما جعل تلقي الخدمة المباشرة كالمرافقة ولقاء الدعم أصعب بسبب البعد الجغرافي. كما ولسمت معا من خلال مشروع الدعم القانوني الذي يعطي الاستشارة والتمثيل القانوني ، بأن حاجة النساء لمركز دعم لا تقل عن حاجتهن للمساعدة القانونية . ستبدأ قريبا المرحلة الثانية وهي اقامة خط الطوارئ بشكل فعلي واستمرار التدريب على منح الدعم الخدمات من دعم نفسي ومرافقه المتوجهات لمراكز الخدمات المختلفة وفقا للحاجة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربة المستخدم. هل تسمح؟

عنوان: اختبار طريقة اختبار الشارع P.O. 60009 دولور / ألاسكا

الخامس +1 234 56 78

فاكس: +1 876 54 32

البريد الإلكتروني: amp@mobius.studio