سياسة

وزارة الصحة ترد على النائب إبراهيم صرصور بخصوص صعوبة امتحان الطب

كل العرب 13:35 22/05 |
حمَل تطبيق كل العرب

أكدت الوزارة أن مستوى إمتحان الطب لم يتغير منذ سنوات ، إضافة لذلك فقد تم منح تسهيلات للممتحنين مثل علامة واقية لثلاثة امتحانات

ردت وزارة الصحة على الإستجواب الذي كان قدمه الشيخ النائب إبراهيم صرصور رئيس حزب الوحدة العربية / الحركة الإسلامية ورئيس القائمة الموحدة والعربية للتغيير ، لنائب وزير الصحة يعقوب ليتسمان حول صعوبة امتحان الترخيص في الطب الذي تقدم له مؤخراً خريجو جامعات أجنبية .

document.BridIframeBurst=true;

var _bos = _bos||[]; _bos.push({ "p": "Brid_26338945", "obj": {"id":"19338","width":"100%","height":"320"} });

في ردها أكدت الوزارة أن مستوى إمتحان الطب لم يتغير منذ سنوات ، إضافة لذلك فقد تم منح تسهيلات للممتحنين مثل علامة واقية لثلاثة امتحانات .

وذكرت في ردها أيضا أن مستوى الإمتحانات في الولايات المتحدة أعلى من تلك في البلاد ، خاصة وأن الممتحنين يجب أن ينجحوا في عدة مراحل ولا يوجد فرصة للإستئناف . وبخصوص أوروبا ، أعترف الوزير انه لا يوجد معلومات لدى الوزارة بخصوص كل دولة ودولة في أووربا .

وأكد أيضا أن إمتحان الطب في إسرائيل يكون حسب القانون ، وهدفه هو التأكد من أن كل من يحصل على رخصة لمزاولة مهنة الطب من قبل وزارة الصحة ، سيكون على المستوى المهني المطلوب ، وذلك حفاظاً على صحة الجمهور.

وأشار ، ورغم أن الوزارة ليست ملزمة ، تم تحديد موعد آخر لإعادة الامتحان وهو بتاريخ 5-6-2011 ، حيث بإمكان من لم ينجح في الإمتحان الماضي أن يقوم بالتسجيل والتقدم للموعد الجديد.

أما بخصوص تمويل دورة تحضيرية للإمتحان ، أكدت وزارة الصحة أنها لا تساهم في أية عملية تمويل لمثل هذه الدورات لا لإمتحان الطب أو أي مهنة أخرى ، مشيرة أن مسؤولية تحمل تكاليف أية دورة تحضيرية تقع على كاهل كل من يختار أن يأخذ مثل هذه الدورات .

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربة المستخدم. هل تسمح؟

عنوان: اختبار طريقة اختبار الشارع P.O. 60009 دولور / ألاسكا

الخامس +1 234 56 78

فاكس: +1 876 54 32

البريد الإلكتروني: amp@mobius.studio