سياسة

استجواب للنائب غنايم حول الأخطاء الإملائية باللغة العربية في لافتات المستشفيات

كل العرب 13:24 18/05 |
حمَل تطبيق كل العرب

غنايم دعا وزارة الصحة للتوجه إلى كافة المستشفيات وصناديق المرضى بطلب فحص صحة الكتابة في اللافتات المعلقة في مؤسساتهم، وتصحيح الأخطاء الإملائية الواردة

قدّم النائب عن الحركة الإسلامية مسعود غنايم (القائمة العربية الموحدة والعربية للتغيير)، استجوابا لوزير الصحة حول الأخطاء الإملائية في اللغة العربية في اللافتات المعلقة داخل المستشفيات لإرشاد جمهور المرضى والزائرين.

مسعود غنايم

document.BridIframeBurst=true;

var _bos = _bos||[]; _bos.push({ "p": "Brid_26338945", "obj": {"id":"19338","width":"100%","height":"320"} });

وجاء في استجواب النائب غنايم أن اللافتات المعلقة في مختلف مستشفيات البلاد باللغات الثلاث: العربية والعبرية والإنجليزية هدفها إرشاد وتوجيه المرضى والزائرين إلى مختلف أقسام المستشفى من أجل تسهيل عملية البحث وتوفير الوقت والجهد عليهم، لكن للأسف هناك أخطاء إملائية كثيرة وفادحة في الكلمات المكتوبة باللغة العربية على اللافتات، الأمر الذي يمس باللغة العربية وبمشاعر وكرامة الجمهور العربي، ويمس بالهدف الذي من أجله وضعت هذه اللافتات وهو إرشاد الناس وتوجيههم لكيفية الوصول إلى مختلف الأقسام في المستشفيات.

ودعا النائب غنايم وزارة الصحة للتوجه إلى كافة المستشفيات وصناديق المرضى بطلب فحص صحة الكتابة في اللافتات المعلقة في مؤسساتهم، وتصحيح الأخطاء الإملائية الواردة. يذكر أن استجواب النائب غنايم جاء بعد إثارة الموضوع من قبل الإعلامي نادر أبو تامر، ومراسلته للنائب غنايم بهذا الخصوص.

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربة المستخدم. هل تسمح؟

عنوان: اختبار طريقة اختبار الشارع P.O. 60009 دولور / ألاسكا

الخامس +1 234 56 78

فاكس: +1 876 54 32

البريد الإلكتروني: amp@mobius.studio