سياسة

المتابعة:اللاجئون الفلسطينيون سيعودون لديارهم ووطنهم رغم انف الصهاينة !

كل العرب 16:03 15/05 |
حمَل تطبيق كل العرب

لجنة المتابعة تستنكر اشد الاستنكار الخطوات العنصرية وغير القانونية التي استخدمتها حكومة اسرائيل

وصل لموقع العرب ظهر اليوم الأحد بياناً عممته لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في الداخل ولجنة الحريات المنبثقة عن لجنة المتابعة العليا، حيث جاء فيه:"  اللاجئون الفلسطينيون سيعودون الى ديارهم ووطنهم رغم انف الصهاينة !

محمد زيدان

document.BridIframeBurst=true;

var _bos = _bos||[]; _bos.push({ "p": "Brid_26338945", "obj": {"id":"19338","width":"100%","height":"320"} });

ادانة واستنكار

يا جماهير شعبنا :

قامت حكومة اسرائيل المذعورة من نشاطات شعبنا في ذكرى النكبة ، صباح اليوم بتحويل "اسرائيل " الى منطقة عسكرية مغلقة ابتداء من النقب ، حيث قامت الشرطة بمنع حافلة نظمتها حركة ابناء البلد في النقب ، من الانطلاق الى قرية مارون الراس الواقعة على الحدود اللبنانية ، لتنضم لباقي الحافلات هناك . كذلك قامت باعتقال واستدعاء اكثر من عشرة اشخاص على ذمة التحقيق ، لعزمهم فقط المشاركة في المظاهرة التي كانت ستجري في مارون الراس بمناسبة الذكرى الـ63 للنكبة.

غلق مناطق الشمال

من جهة ثانية قامت اسرائيل بغلق مناطق الشمال ابتداء من مارون الراس وصولا الى قريتي اقرث وبرعم المهجرتين ، في الجليل ، الامر الذي حال دون وصول حافلات حركة ابناء البلد الى منطقة مارون الراس ، حيث قررت الحركة الاحتشاد في احدى قرى الشمال التي من الممكن الوصول اليها !

وعليه فان لجنة المتابعة العليا ، متمثلة بلجنة الحريات المنبثقة عنها ، تستنكر اشد الاستنكار الخطوات العنصرية وغير القانونية التي استخدمتها حكومة اسرائيل ، ونطالب الشرطة باطلاق سراح المعتقلين والتوقف عن استدعاء ناشطين للتحقيق ، ونعلنها مدوية اننا ضد القانون العنصري الذي تبنته الكنيست للحد من احياء ذكرى النكبة ، ونؤكد تمسكنا بحق عودة اللاجئين الفلسطينيين الى ديارهم ووطنهم ، وان هذا الحق مقدس وغير قابل للتصرف ، وسوف يتحقق مهما طال هذا الزمن الظالم !

تهيّب كافة القوى السياسية

كذلك نتوجه لكافة منظمات حقوق الانسان ، ومؤسسات الأمم المتحدة بادانة اسرائيل ومعاقبتها بسبب مخالفتها للقانون الدولي ولكافة الاعراف الانسانية التبعة !

اننا نهيب بكافة قوانا السياسية للوقوف صفا واحدا امام هذه العنصرية الصهيونية الرسمية الجديدة ، والتصدي لكافة اشكال هدر حرياتنا التي اكتسبناها بالنضال والتضحيات .

يدا بيد ندافع عن شعبنا وعن حق العودة

لجنة الحريات المنبثقة عن لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في الداخل ".

الى هنا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربة المستخدم. هل تسمح؟

عنوان: اختبار طريقة اختبار الشارع P.O. 60009 دولور / ألاسكا

الخامس +1 234 56 78

فاكس: +1 876 54 32

البريد الإلكتروني: amp@mobius.studio