سياسة

ماهر الأسد شقيق الرئيس طلب 10 آلاف بندقية وإيران تدعمه لقمع المظاهرات

كل العرب 08:49 18/04 |
حمَل تطبيق كل العرب

 إيران تموّل “ماهر الأسد” مباشرةً لقمع الإنتفاضة السورية

ماهر الأسد شقيق الرئيس السوري بشار الاسد طلب مع بداية الانتفاضة من أحد التجار المقربين منه أن يؤمن 10 آلاف بندقية

مسؤولون في حزب الله اعتبروا أن شريط “دوس المدنيين في قرية البيضا بالأقدام” مسيء جدّاً بسبب طابعه “الطائفي” الصارخ

نقل موقع الشفاف ان ماهر الأسد شقيق الرئيس السوري بشار الاسد طلب مع بداية الانتفاضة من أحد التجار المقربين منه أن يؤمن 10 آلاف بندقية “بامب أكشن” ليوزعها على من تُطلق عليهم تسمية الشبيحة الذين يمارسون أعمال قمع الانتفاضة السورية ضد نظام شقيقه. وأضافت المعلومات ان القوى الامنية اللبنانية أوقفت 4 لبنانيين، هم من آل شاهين والجمل وحربي، وشخص رابع من عكار من آل حمزة. والموقوفون الاربعة هم في عهدة مخابرات الجيش اللبناني التي لا تعرف كيفية التصرف معهم بعد ان انكشفت الجهة التي كانوا يهربون لها السلاح.

ماهر الأسد

 مجموعة الاربعة

document.BridIframeBurst=true;

var _bos = _bos||[]; _bos.push({ "p": "Brid_26338945", "obj": {"id":"19338","width":"100%","height":"320"} });

وأضافت المعلومات ان مجموعة الاربعة هذه كانت تقوم بتهريب بنادق “البامب أكشن”. كما ان المجموعة التي عرضها التلفزيون السوري كانت مزوّدة ببنادق “بامب أكشن”. وهؤلاء هم من فرق الشبيحة التابعة لماهر الاسد بدليل التي لا تتبع أي هيكلية رسمية، وبالتالي لا يمكن لأحد إتهام الاجهزة الامنية السورية بقتل المتظاهرين.

وقالت مصادر إن إيران تموّل “ماهر الأسد” مباشرةً لقمع الإنتفاضة السورية. وهذا مع أن أساليب ماهر الأسد لا تحظى بـ”إجماع” الأوساط التابعة لإيران. فقد اعتبر مسؤولون في حزب الله أن شريط “دوس المدنيين في قرية البيضا بالأقدام” مسيء جدّاً بسبب طابعه “الطائفي” الصارخ.

عُذر أقبح من ذنب

وربما كان ذلك هو دفع جريدة “الأخبار” لنشر تفسير من نوع “عُذر أقبح من ذنب”. فقد جاء في “الأخبار”: “أكّد مصدر سوري أن الشريط حقيقيا لكنه يعود إلى سنوات خلت ولا علاقة له بقرية البيضا”!! مما يعني أن مثل هذه الممارسات كانت “دارجة” في “سوريا الأسد” حتى قبل “الإنتفاضة”.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربة المستخدم. هل تسمح؟

عنوان: اختبار طريقة اختبار الشارع P.O. 60009 دولور / ألاسكا

الخامس +1 234 56 78

فاكس: +1 876 54 32

البريد الإلكتروني: amp@mobius.studio