سياسة

النائب عفو إغبارية يطالب وزارة الصحة بإلغاء رسوم إمتحان الإعادة للأطباء

كل العرب 16:25 11/04 |
حمَل تطبيق كل العرب

وزارة الصحة تقرّ نهائيًا موعد إعادة إمتحان الترخيص للأطباء في الخامس من حزيران القادم

بعث النائب د. عفو إغبارية (الجبهة الدمقراطية للسلام والمساواة) برسالة إلى مدير عام وزارة الصحة روني جامزو، يحتج فيها على قرار الوزارة إلزام ا لأطباء خريجي الجامعات الأجنبية بدفع رسوم إمتحان الإعادة الذي تم تحديد موعده في الخامس من حزيران القريب.

جني الأموال والأرباح

document.BridIframeBurst=true;

var _bos = _bos||[]; _bos.push({ "p": "Brid_26338945", "obj": {"id":"19338","width":"100%","height":"320"} });

وقال د. عفو في رسالته إن خطوة الوزارة هذه ظالمة وغير منطقية، خاصة وأن إعادة الامتحان باعتراف المسؤولين عن صياغته، كان معقّدًا ولا يتناسب مع القواعد المهنية، وعليه إضطرت الوزارة وللمرة الأولى اتخاذ قرارها بإعادته. من هذا المنطلق لم يكن منصفًا فرض رسوم الامتحان مجدّدًا.

وأكد د. عفو أنه لا يثق بنوايا المؤسسات الحكومية المبنية على سياسة الابتزاز ونفسية الاحتكار الرأسمالي، حيث تدل كل المعطيات، من خلال فرض الرسوم الباهظة على الامتحانات والدورات التأهيلية للأطباء، أن ما يهمّ المؤسّسة جني الأموال والأرباح من شريحة الأطباء التي تعاني من أوضاع اقتصادية صعبة بسبب قيود وزارة الصحة وعدم ممارسة مهنتهم.

هذا ويجري د. عفو اتصالات مكثّفة مع المسؤولين في الوزارة، في محاولة منه لإلغاء رسوم الامتحان، لتخفيف العبء المالي عن كاهل الأطباء المتقدّمين للامتحان، ولم تلق توجهاته حتى هذه الساعة آذان صاغية لدى المسؤولين.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربة المستخدم. هل تسمح؟

عنوان: اختبار طريقة اختبار الشارع P.O. 60009 دولور / ألاسكا

الخامس +1 234 56 78

فاكس: +1 876 54 32

البريد الإلكتروني: amp@mobius.studio