اخبار محلية

ندوة تضامنية بالناصرة حول دور النساء التونسيات والمصريات في النضال والثورة

انور امارة - 08:02 05/03 |
حمَل تطبيق كل العرب

مديرة جمعية نساء ضد العنف عايدة توما:

"الندوة اليوم هي ندوة تضامنية بمناسبة الثامن من آذار تهدف بالأساس إلى نقل صوت ومشاعر النساء المصريات والتونسيات قبل وبعد الثورات التي حدثت فكلنا نعرف ان المرأة التونسية والمصرية شاركتا بشكل فعال خلال الثورة"

بمناسبة يوم المرأة العالمي نظمت جمعية نساء ضد العنف مساء يوم الجمعة في مكتبة ابو سلمى في مدينة الناصرة ندوة ثقافية وتضامنية حول دور النساء التونسيات والمصريات في النضال والثورة وتأثيرها على مكانتهن داخل المجتمع.

حيث شاركت في الندوة المناضلة د. ماجدة عدلي – مركز النديم لعلاج وتأهيل ضحايا العنف والتعذيب- مصر عبر "السكايب" و المناضلة د. أحلام بلحاج الجمعية التونسية للنساء الديمقراطيات – تونس و الناشطة النسوية والسياسية عبير قبطي - عضو إدارة جمعية نساء ضد العنف.

document.BridIframeBurst=true;

var _bos = _bos||[]; _bos.push({ "p": "Brid_26338945", "obj": {"id":"19338","width":"100%","height":"320"} });

عايدة توما

نقل صوت ومشاعر النساء المصريات والتونسيات

وفي حديث لمراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب مع مديرة جمعية نساء ضد العنف عايدة توما قالت :"الندوة اليوم هي ندوة تضامنية بمناسبة الثامن من آذار وتهدف بالأساس إلى نقل صوت ومشاعر النساء المصريات والتونسيات قبل وبعد الثورات التي حدثت فكلنا نعرف ان المرأة التونسية والمصرية شاركتا بشكل فعال خلال الثورة واللتان ما زلنا نرى نتائجها حتى اليوم فكان من المهم أن نسمع عن هذه التجربة الفريدة وخاصة أننا معتادات أن يكون هنالك اقصاء سياسي للنساء بشكل عام فهنا المرأة المصرية أخذت دورها بشكل فعال والمرأة التونسية خرجت إلى الشوارع وتظاهرت ضد الحكم ولكن نتائج الثورة ما زالت حتى ألان غير محسوسة على واقع النساء ".

وأضافت عايدة توما :" نحن في جمعية نساء ضد العنف يهمنا نقل أهمية نضال النساء في أي ثورة وفي أي معركة او تغير حاصل في بلادهن فكما للنساء المصريات والتونسيات دور فهنا أيضا للنساء العربيات لهن دور في العملية النضالية وان نشجع النساء لأخذ دورهن النضالي في معارك شعبنا ".

"مكانة المرأة"

وفي حديث لمراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب مع عبير قبطي قالت :"أشارك اليوم في الندوة لأتحدث عن المرأة في مصر كوني تواجدت خلال الثورة في ميدان التحرير فأهمية الندوة تهدف إلى إلقاء الضوء دور النساء التونسيات والمصريات خلال الثورة وبعد الثورة وثاثير الثورة على مكانة النساء وبالإضافة إلى تأثير الثورات علينا كنساء فلسطينيات ".

عبير قبطي

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربة المستخدم. هل تسمح؟

عنوان: اختبار طريقة اختبار الشارع P.O. 60009 دولور / ألاسكا

الخامس +1 234 56 78

فاكس: +1 876 54 32

البريد الإلكتروني: amp@mobius.studio