سياسة

الفلسطينيون يرفعون العلم الفلسطيني لأول مرة على مبنى بواشنطن

كل العرب 07:26 19/01 |
حمَل تطبيق كل العرب

الرئيس الروسي ديمتري ميدفيديف قال ان بلاده لا تزال ملتزمة بالاعتراف بالدولة الفلسطينية في عام 1988 وانهم لن يغيروا موقفهم

نقلا عن وكالة معاً - في لفتة رمزية كبيرة لجهة الاعتراف بالدولة الفلسطينية، رفع الفلسطينيون اليوم العلم الفلسطيني لاول مرة على مبنى ممثلية منظمة التحرير في واشنطن . وفي احتفال مقتضب اليوم رفع سفير السلطة في الولايات المتحدة معن عريقات العلم على شرفة فوق مدخل المكتب، وسط تصفيق المؤيدين وأعرب عن أمله بان تكون هذه الخطوة تساعد في السعي لكسب التأييد الدولي للاعتراف بالدولة الفلسطينية .

صورة من الأرشيف- Getty Images

document.BridIframeBurst=true;

var _bos = _bos||[]; _bos.push({ "p": "Brid_26338945", "obj": {"id":"19338","width":"100%","height":"320"} });

وقال عريقات:"هذا يوم تاريخي وفخر كبير سوف أتذكر هذه اللحظة بقية حياتي". اما الناطق باسم الحكومة الدكتور غسان الخطيب فقد قال لوكالة معا " ان هذه الخطوة تأتي بعد بضعة شهور من قرار امريكي بالموافقة على رفع مستوى التمثيل الفلسطيني في واشنطن".

رفع العلم

واضاف ان رفع العلم اليوم فوق مبنى ممثلية المنظمة في واشنطن تمثل خطوة مشابهة للخطوات التي اتخذتها دول امريكا واوروبا للاعتراف بالدولة الفلسطينية.

ويأتي رفع العلم الفلسطيني في واشنطن وسط موجة اعترافات دولية كبيرة بالدولة الفلسطينية لجهة الاستقلال ونيل الحقوق. وفي وقت سابق قال الرئيس الروسي ديمتري ميدفيديف ان بلاده لا تزال ملتزمة بالاعتراف بالدولة الفلسطينية في عام 1988 وانهم لن يغيروا موقفهم.

صائب عريقات

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربة المستخدم. هل تسمح؟

عنوان: اختبار طريقة اختبار الشارع P.O. 60009 دولور / ألاسكا

الخامس +1 234 56 78

فاكس: +1 876 54 32

البريد الإلكتروني: amp@mobius.studio