اخبار محلية

الوزير اتياس خلال زيارته لزلفة: شاس ضد فتوى الحاخامات وضد العنصرية

من ابراهيم ابوعطا 13:31 13/01 |
حمَل تطبيق كل العرب

ارئيل اتياس وزير البناء والاسكان خلال زيارته ظهر اليوم لزلفة في حديث خاص لموقع العرب:

نحن لم نؤيد فتوى عدم بيع العرب وتأجير ممتلكات لهم وهناك من الحاخامات الذين حاولوا الضغط على الراف عوفاديا يوسف الذي رفض التوقيع على الفتوى

عارضنا وما زلنا نعارض بشدة ما جاء في بيان الحاخامات

الوزير يعلن عن تشييد نحو 7500 وحدة سكنية في العام الحالي 2011 والأعوام القريبة القادمة في مختلف البلدات العربية

أكد وزير البناء والاسكان ارئيل اتياس من جديد موقفه وموقف حركة شاس وزعيمها الحاخام عوفاديا يوسف الرافض لفتوى الحاخامت الذين وقعوا على فتوى تنادي بعدم بيع وتأجير العرب في البلدات اليهودية، الفتوى التي اعتبرت امتدادا للعنصرية الموجهة ضد العرب.

document.BridIframeBurst=true;

var _bos = _bos||[]; _bos.push({ "p": "Brid_26338945", "obj": {"id":"19338","width":"100%","height":"320"} });

رفض العنصرية بحق العرب !!!

وقال الوزير اتياس:"نحن لم نؤيد الوثيقة التي وقع عليها الحاخامات، والحاخام عوفاديا يوسف ايضا رفضها, فحاولوا الضغط عليه من خلال جمع التواقيع دون جدوى. نحن نعارض بشدة ما جاء في بيان الحاخامات, من خلال ايماننا ورفضنا لكل اشكال العنصرية والتمييز بحق الاقلية العربية في اسرائيل". وجاءت تصريحات الوزير اتياس خلال حديث حصري لموقع العرب على هامش زيارته ظهر اليوم الخميس لمجلس طلعة عارة المحلي حيث قام بتدشين قاعة رياضية في قرية سالم بحضور رئيس اللجنة المعينة ميخائيل ايلوز , وحشد من الشخصيات المحلية ومديري ومعلمي وطلبة مدارس زلفة وسالم .

خدمة اهالي المنطقة!!

كما أكد وزير البناء والاسكان ان وزارته ماضية في سياسة مساواة المواطنين العرب بالمواطنين اليهود بما يتعلق بتخصيص الميزانيات اللازمة لتطوير البنى التحتية , وبناء الوحدات السكنية للازواج الشابة , مشيرا الى قراره الاخير بالتخطيط ورصد الميزانيات لمشاريع اسكانية في العديد من البلدات العربية , بحيث تشمل تشييد نحو 7500 وحدة سكنية في العام الحالي 2011 والاعوام القريبة القادمة. هذا وتولى عرافة حفل التدشين عمر نجار مهندس مجلس محلي طلعة عارة ,كما وأشار نجار الى ان ايلوز طرح امام الوزير عدة مطالب خلال جلسة العمل بينهما في قاعة الاجتماعات في المجلس المحلي طلعة عارة , منها اقامة المزيد من القاعات الرياضية واقرار مشاريع اسكانية للازواج الشابة في بلدات مجلس طلعة عارة.

رئيس اللجنة المعينة لادارة المجلس المحلي طلعة عارة ميخائيل ايلوز رحب بالوزير وشكره على دعمه للمجلس المحلي وعلى مساهمة وزارته في انجاز هذا المشروع الهام خدمة لاهالي وطلبة قرى وبلدات مجلس طلعة عارة , مؤكدا ان المجلس المحلي طلعة عارة انجز العديد من المشاريع التطويرية في السنة الاخيرة وذلك من خلال ايمانه بتطوير الخدمات ومستوى الحياة لجميع السكان في مختلف مجالات ونواحي الحياة , مؤكدا على ان المجلس يقوم في هذه الايام بالتخطيط لسلسلة من المشاريع الاضافية الاسكانية والبنى التحتية والمؤسسات العامة والتربوية وذلك لقيادة قرى طلعة عارة الى مستقبل افضل مزدهر ومتطور في مختلف مجالات ونواحي الحياة .

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربة المستخدم. هل تسمح؟

عنوان: اختبار طريقة اختبار الشارع P.O. 60009 دولور / ألاسكا

الخامس +1 234 56 78

فاكس: +1 876 54 32

البريد الإلكتروني: amp@mobius.studio