سياسة

غنايم يطرح في الكنيست الاكتظاظ الشديد في المستشفيات

كل العرب-الناصرة- 10:26 06/01 |
حمَل تطبيق كل العرب

 

النائب غنايم: إذا لم تتحرك الحكومة لإصلاح الوضع في المستشفيات فإن صحة الناس مهددة بالخطر

طرح النائب عن الحركة الإسلامية مسعود غنايم (القائمة العربية الموحدة والعربية للتغيير)، مساء أمس الأربعاء في اقتراح مستعجل على جدول أعمال الهيئة العامة للكنيست، مشكلة الاكتظاظ الشديد الذي تعاني منه المستشفيات في البلاد مع بدء موسم الشتاء.

document.BridIframeBurst=true;

var _bos = _bos||[]; _bos.push({ "p": "Brid_26338945", "obj": {"id":"19338","width":"100%","height":"320"} });

وفي خطابه أمام الهيئة العامة للكنيست شرح النائب غنايم أبعاد المشكلة حيث أكد أن "المستشفيات تعيش حالة من الانهيار وبخاصة أقسام الطوارئ بعد الموجة الأولى من مرضى الأنفلونزا، حيث وصلت نسبة الاكتظاظ إلى 150%-200% في غالبية المستشفيات، وتم إلقاء المرضى في الممرات وغرف الطعام، وهذا معناه أن المستشفيات تتحول من مصدر شفاء إلى مصدر للمرض والعدوى".

وعرض النائب غنايم الإحصائيات التي تشير إلى الأزمة، فوفقا لتقرير أعده مركز الأبحاث التابع للكنيست هناك نقص في مستشفيات البلاد لعام 2010 يصل إلى 260 سريرا، وهذه الأسرّة إذا ما توافرت فهي بحاجة لتوظيف 176 طبيبا و 527 ممرضة.

وأكد غنايم أن "هذه الأزمة ليست وليدة الساعة، ولم تبدأ اليوم، بل هي موجودة منذ زمن، وهي دليل على تقصير الحكومة في توفير العدد الكافي من الأسرّة وفي توفير الطاقات البشرية. إن الطبقات والمناطق التي ستتضرر بشكل أكبر هي الشرائح الضعيفة ومناطق الضواحي والأرياف التي تعاني أصلا من نقص في الخدمات الطبية. إذا لم تتحرك الحكومة لإصلاح الوضع في المستشفيات فإن صحة الناس مهددة بالخطر".

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربة المستخدم. هل تسمح؟

عنوان: اختبار طريقة اختبار الشارع P.O. 60009 دولور / ألاسكا

الخامس +1 234 56 78

فاكس: +1 876 54 32

البريد الإلكتروني: amp@mobius.studio