سياسة

نفاع بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الإنسان: تحيّة لشباب رافضي الخدمة الإجباريّة

كل العرب 18:34 14/12 |
حمَل تطبيق كل العرب

النائب نفاع بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الإنسان

تحيّة للشباب رافضي الخدمة الإجباريّة في الجيش الإسرائيلي

هنالك العشرات من الشباب الدروز يدخلون السجون العسكريّة رفضا للخدمة العسكريّة الإجباريّة على خلفيّة انتمائهم القوميّ ولرفض السلطات منحهم الإعفاء

بحثت الكنيست هذا الأسبوع قضايا حقوق الإنسان بمناسبة الذكرى السنويّة ال-62 لإعلان حقوق الإنسان الصادر عن الأمم المتحدة والتي صادفت العاشر من هذا الشهر كانون الأول، وخصصّ النائب سعيد نفاع مداخلته في هذا اليوم لرافضي الخدمة الإجباريّة من الشباب العرب الدروز، قائلا:

النائب سعيد نفاع

document.BridIframeBurst=true;

var _bos = _bos||[]; _bos.push({ "p": "Brid_26338945", "obj": {"id":"19338","width":"100%","height":"320"} });

" في مثل هذا اليوم من الضروري أن نعرف أنه في كل دورة تجنيد هنالك العشرات من الشباب الدروز يدخلون السجون العسكريّة رفضا للخدمة العسكريّة الإجباريّة على خلفيّة انتمائهم القوميّ ولرفض السلطات منحهم الإعفاء. امتناع السلطات عن منحهم الإعفاء وسجنهم هو مسّ في حقهم الإنساني بعدم احترام موقفهم النابع من انتمائهم القوميّ وبالذات ونحن نعرف أنّ قطاعات واسعة تعفى من الخدمة بسبب تديّنها، في إشارة للمتدينين اليهود المعفيين على خلفيّة تدينهم.

مضيفا:

عدم الاعتراف بحقهم في الرفض وإعفائهم على خلفيّة انتمائهم القوميّ وسجنهم هو مسّ بحق إنسانيّ من الدرجة الأولى. ولذلك وفي مثل هذا اليوم يجب أن نذكر هؤلاء الشباب ونرسل لهم تحيّة: "يعطيكوا العافيّة وإلى الأمام".

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربة المستخدم. هل تسمح؟

عنوان: اختبار طريقة اختبار الشارع P.O. 60009 دولور / ألاسكا

الخامس +1 234 56 78

فاكس: +1 876 54 32

البريد الإلكتروني: amp@mobius.studio