سياسة

قصف مدفعي واطلاق نار كثيف بين كوريا الشمالية وكوريا الجنوبية

كل العرب 09:23 23/11 |
حمَل تطبيق كل العرب

ما بين 60 و70 منزلا اندلعت فيها النيران بعد القصف وعدد منها تم تدميره كما انقطع التيار الكهربائي عن الجزيرة

أعلن جيش كوريا الجنوبية ووسائل الإعلام أن كوريا الشمالية أطلقت اليوم الثلاثاء مئات من قذائف المدفعية على جزيرة تابعة للجنوب وأن النيران اندلعت في عدد من المباني مما استتبع ردا من جانب الجيش الجنوبي الذي فتح النار.

صورة توضيحية

document.BridIframeBurst=true;

var _bos = _bos||[]; _bos.push({ "p": "Brid_26338945", "obj": {"id":"19338","width":"100%","height":"320"} });

ونقل تلفزيون واتيان في سول عن شاهد عيان قوله إن ما بين 60 و70 منزلا اندلعت فيها النيران بعد القصف وأن عددا منها تم تدميره كما انقطع التيار الكهربائي عن الجزيرة. ونقل تلفزيون يونهاب الكوري الجنوبي عن شاهد قوله إن التيار الكهربائي انقطع في جزيرة يونبيونغ التي تعرضت للقصف قرب الحدود مع كوريا الشمالية.

 القصف الكوري الشمالي جاء ردا على تدريبات عسكرية جنوبية

من جانبها قالت وكالة يونهاب إن الرئاسة في كوريا الجنوبية تشتبه أن القصف الكوري الشمالي جاء ردا على تدريبات عسكرية جنوبية. وقد اجتمع كبار مساعدي الرئيس في مخبأ في القصر الرئاسي لدراسة الوضع المتفجر، وقالت مصادر حكومية إن سول هددت برد قوي في حالة استمرت الاستفزازات من بيونغ يانغ.

حالة تأهب قصوى

وأكد جيش كوريا الجنوبية أن أربعة من جنوده أصيبوا خلال القصف ولكنه قال إن الجيش في أعلى حالات التأهب في زمن غير الحرب. وبعد قليل من القصف الذي تعرضت لها الجزيرة في كوريا الجنوبية وضعت سول الجنوبية قواتها في حالة تأهب قصوى وأمرت مقاتلاتها بالتحليق فوق هذه الجزيرة.

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربة المستخدم. هل تسمح؟

عنوان: اختبار طريقة اختبار الشارع P.O. 60009 دولور / ألاسكا

الخامس +1 234 56 78

فاكس: +1 876 54 32

البريد الإلكتروني: amp@mobius.studio