اخبار محلية

الشرطة تستنفر في مدينة صفد تحسبا لهجمات طلاب يهود متطرفين ضد العرب

كل العرب 15:20 29/10 |
حمَل تطبيق كل العرب

الشرطة: أرسلنا تعزيزات للتصدي لأي استفزاز بسبب التوتر السائد في صفد بعد التهجم على طلاب من الأقلية العربية الأسبوع الماضي

التوتر يسود صفد منذ منتصف أكتوبر (تشرين الأول) عندما دعا كبير حاخامات مدينة صفد شمويل إلياهو وحاخامين آخرين السكان إلى الامتناع عن إيجار أو بيع شقق إلى العرب

انتشرت الشرطة الإسرائيلية اليوم الجمعة في مدينة صفد شمال إسرائيل خشية تكرار ما حصل الأسبوع الماضي عندما هاجم شبان يهود طلاباً عرباً في جامعة المدينة وهم يهتفون "الموت للعرب". وقال المتحدث باسم الشرطة "أرسلنا تعزيزات للتصدي لأي استفزاز بسبب التوتر السائد في صفد بعد التهجم على طلاب من الأقلية العربية الأسبوع الماضي".

 

صورة من الأحداث الأيخرة في صفد

وأضاف أن الشرطة أوقفت ثلاثة مشتبه بهم في الهجوم على الطلبة بينهم قاصر في السادسة عشرة تم إبعاده عن المدينة وفرضت عليه الإقامة الجبرية في منزله في القدس. وأمرت المحكمة بتمديد توقيف الاثنين الآخرين وبينهما جندي في حرس الحدود أطلق النار في الهواء من مسدس الخدمة خلال الهجوم من دون أن يوقع إصابات.

document.BridIframeBurst=true;

var _bos = _bos||[]; _bos.push({ "p": "Brid_26338945", "obj": {"id":"19338","width":"100%","height":"320"} });

توتر في صفد

ويسود توتر المدينة منذ منتصف أكتوبر (تشرين الأول) عندما دعا كبير حاخامات مدينة صفد شمويل إلياهو وحاخامين آخرين السكان إلى الامتناع عن إيجار أو بيع شقق إلى العرب. ووجهت إلى الحاخام إلياهو قبل بضع سنوات تهمة "التحريض على العنصرية" بعد توجيه نداءات مماثلة، ولكن التهمة أسقطت.

مشتبه بهما

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربة المستخدم. هل تسمح؟

عنوان: اختبار طريقة اختبار الشارع P.O. 60009 دولور / ألاسكا

الخامس +1 234 56 78

فاكس: +1 876 54 32

البريد الإلكتروني: amp@mobius.studio