سياسة

غنايم يشارك المعاقين في تظاهرهم أمام وزارة المالية لرفع مخصصات الإعاقة

كل العرب-الناصرة 16:37 25/10 |
حمَل تطبيق كل العرب

 غنايم: "يجب على الحكومة والدولة أن تكون من أجل المواطن والناس، وليس العكس، لأن الدولة هي أداة لرفاهية وسعادة الفرد وليس لاستعباده وإهماله".

شارك النائب عن الحركة الإسلامية مسعود غنايم (القائمة العربية الموحدة والعربية للتغيير)، ظهر اليوم الاثنين، عشرات المعاقين الذين جاءوا من عدة مناطق في البلاد للتظاهر أمام وزارة المالية في القدس، كإحدى الخطوات الاحتجاجية التي أعلن عنها ائتلاف منظمات المعاقين في مطلب لرفع مخصصات الإعاقة التي يتلقونها.

كسر الطوق المفروض عليهم

document.BridIframeBurst=true;

var _bos = _bos||[]; _bos.push({ "p": "Brid_26338945", "obj": {"id":"19338","width":"100%","height":"320"} });

وقد وقعت اشتباكات خفيفة بين المعاقين وقوات الشرطة التي طوقت المنطقة بالحواجز الحديدية وحالت دون مرور سيارات المواطنين من المنطقة، مما حدا بالمعاقين لمحاولة كسر الطوق المفروض عليهم.

وفي كلمته أمام المعاقين قال النائب غنايم: "إن الدولة التي تحترم نفسها هي التي تهتم بالشرائح الضعيفة، لأن الدول تكون قوية كلما كانت إنسانية أكثر وعادلة أكثر. إن الحكومة الإسرائيلية تهتم بصرف الميزانيات على الطائرات والأسلحة وتهمل أبناء الشرائح المحتاجة الذين هم بأمسّ الحاجة للمساعدة. لا يمكن لصاحب الإعاقة أن يعيش على مخصصات شهرية تبلغ 2400 شيكل فقط، حكومة كهذه يجب أن تخجل من نفسها".

وأضاف غنايم: "يجب على الحكومة والدولة أن تكون من أجل المواطن والناس، وليس العكس، لأن الدولة هي أداة لرفاهية وسعادة الفرد وليس لاستعباده وإهماله".

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربة المستخدم. هل تسمح؟

عنوان: اختبار طريقة اختبار الشارع P.O. 60009 دولور / ألاسكا

الخامس +1 234 56 78

فاكس: +1 876 54 32

البريد الإلكتروني: amp@mobius.studio