سياسة

وزير الاقليات برفرمان يطالب المالية تخصيص مليارد شيكل للتعليم العالي العربي

من أمين بشير 17:41 18/07 |
حمَل تطبيق كل العرب

* مطالبة الوزير هذه مدعومة بخطة مدروسة تم اعدادها من قبل ممثلين لعدة وزارات حكومية منها وزارة التربية والتعليم ووزارة شؤون الاقليات ولجنة الميزانيات في مجلس التعليم العالي التابع لوزارة المعارف

توجه اليوم وزير شؤون الاقليات البروفسور افيشاي برفرمان لقسم الميزانيات في وزارة المالية وطالب بتخصيص مبلغ مليارد شيكل لخطة خماسية لدعم وتقوية التعليم العالي في المجتمع العربي على كافة اطيافه ومركباته.

وجاءت مطالبة الوزير هذه مدعومة بخطة مدروسة تم اعدادها من قبل ممثلين لعدة وزارات حكومية منها وزارة التربية والتعليم ووزارة شؤون الاقليات ولجنة الميزانيات في مجلس التعليم العالي التابع لوزارة المعارف وسلطة التطوير الاقتصادي للوسط العربي والدرزي والشركسي.

وزير شؤون الاقليات البروفسور افيشاي برفرمان

document.BridIframeBurst=true;

var _bos = _bos||[]; _bos.push({ "p": "Brid_26338945", "obj": {"id":"19338","width":"100%","height":"320"} });

وتشمل الخطة العمل على عدة مجالات منها التحضير للدراسة في المعاهد العليا والاكاديمية عن طريق اقامة تعليم مركز ما قبل التعليم الاكاديمي، ودعم ومرافقة طلاب الجامعات في السنة التعليمية الاولى وتوجيههم وتقوية اللغات العبرية والانجليزية وتشغيل فرع خاص للجامعة المفتوحة في عدة قرى ومدن عربية الامر الذي من شأنه ان يرفع بشكل ملحوظ المستوى التعليمي الاكاديمي للطلاب العرب. كما وتشمل الخطة ايضا تشجيع الطلاب العرب دراسة مواضيع هامة غير "تقليدية" كدراسة مواضيع الهندسة المتقدمة والتكنلوجيا العليا اضافة الى توزيع المنح الدراسية خاصة على الطلاب محدودي الامكانيات المادية بهدف تشجيع الدراسة وسد الفجوات.

وفي هذا السياق قال الوزير برفرمان " ان تقوية التعليم العالي في الوسط العربي على كافة اطيافه اداة مركزية لسد الفجوات بين المجتمع العربي واليهودي وهذا امر يقف على سلم اولويات الوزارة التي اقف على رأسها واؤمن انه مع المصادقة على هذه الخطة فانه سيحدث تغير ايجابي كبير في مستوى التعليم العالي لدى الطلاب العرب".

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربة المستخدم. هل تسمح؟

عنوان: اختبار طريقة اختبار الشارع P.O. 60009 دولور / ألاسكا

الخامس +1 234 56 78

فاكس: +1 876 54 32

البريد الإلكتروني: amp@mobius.studio