سياسة

تحفظات مصرية على الانتقال للمفاوضات المباشرة وأوباما يجدد التزامه بدفع السلام

كل العرب 08:32 19/07 |
حمَل تطبيق كل العرب

* مصادر إسرائيلية: لقاء مبارك ونتانياهو في القاهرة استهدف مناقشة التقدم في محادثات السلام مع الفلسطينيين

* الحكومة المصرية: ثمة حاجة لمزيد من العمل لرأب الفجوة بين إسرائيل والفلسطينيين قبل أن يتمكن الطرفان من الانتقال إلى استئناف محادثات السلام

أكدت الحكومة المصرية أن ثمة حاجة لمزيد من العمل لرأب الفجوة بين إسرائيل والفلسطينيين قبل أن يتمكن الطرفان من الانتقال إلى استئناف محادثات السلام المباشرة التي توقفت أواخر عام 2008. وقال وزير الخارجية المصرية أحمد أبو الغيط في تصريحات للصحافيين إن "أسس الانتقال من المفاوضات غير المباشرة إلى عقد مفاوضات مباشرة لازالت غير موجودة".

الرئيسان باراك أوباما وحسني مبارك خلال لقائهما معا في البيت الأبيض

document.BridIframeBurst=true;

var _bos = _bos||[]; _bos.push({ "p": "Brid_26338945", "obj": {"id":"19338","width":"100%","height":"320"} });

وجاءت تصريحات أبو الغيط عقب لقاءين منفصلين عقدهما الرئيس حسني مبارك الأحد مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو ورئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس. وقالت مصادر إسرائيلية إن لقاء مبارك ونتانياهو في القاهرة استهدف "مناقشة التقدم في محادثات السلام مع الفلسطينيين والنظر في الوسائل المختلفة لإزالة العقبات التي تواجهها عملية السلام في المنطقة".

مصر تعد عنصرا رئيسيا في تحقيق السلام

وكان نتانياهو قد أبلغ مجلس وزرائه قبيل توجهه إلى القاهرة بأن "مصر تعد عنصرا رئيسيا في تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة" مشيرا إلى نيته مناقشة وسائل الإسراع بالدخول في مفاوضات مباشرة مع الفلسطينيين خلال لقائه مع مبارك. يذكر أن مبارك كان قد التقى أيضا يوم الأحد بالمبعوث الأميركي للشرق الأوسط جورج ميتشل الذي يبذل جهودا مكثفة لإقناع الفلسطينيين بالانتقال للمفاوضات المباشرة بعد شهرين على المفاوضات غير المباشرة التي انطلقت في شهر مايو/أيار الماضي بوساطة أميركية.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربة المستخدم. هل تسمح؟

عنوان: اختبار طريقة اختبار الشارع P.O. 60009 دولور / ألاسكا

الخامس +1 234 56 78

فاكس: +1 876 54 32

البريد الإلكتروني: amp@mobius.studio