اخبار المدارس

الكونسيرت الموسيقي الأول لمدرسة النجاح الأبتدائية في قرية جديدة-المكر

من أمين بشير 09:03 15/06 |
حمَل تطبيق كل العرب

* كونسيرت النجاح الأول نقل لنا ابداعات الطلاب وأحاسيسهم ومدى حبهم للموسيقى وهو حصيلة مجهودهم الجبار والمميز

اعطني الناي وغني فالغنا سر الوجود وأنين الناي يبقى بعد أن يفنى الوجود... تحت هذا العنوان أقيم الكونسيرت الموسيقي الأول لمدرسة النجاح الأبتدائية في قرية جديدة-المكر بقيادة معلمة الموسيقى دعاء عبد الرحمن- حمزة التي عملت جاهدة لتدريب وتأهيل الطلاب لهذه المرحلة من العزف وبمرافقة الأستاذ محمد دسوقي وذلك ينبع من ايمان الأدارة والهيئة التدريسية وخاصة مديرة المدرسة المعلمة جيهان هواش التي دعمت وتابعت المشروع من البداية وشجعت فكرة الأهتمام بموضوع الموسيقى لأهميته في الحياة التربوية والتعليمية.

وقال الأسطورة الموسيقية بيتهوفن: " الموسيقى وَحْيٌ يعلو على كل الحِكم والفلسفات" ان المفكرين والفلاسفة انتبهوا منذ القدم لأهمية الموسيقى في التأثير والتعبير ودورها في انماء طاقات الطفل المختلفة فالموسيقى تهذب الأذن وتعلم الأصغاء وتبني انسجاما رائعا بين العازفين والمغنين وهذا ما رأيناه ولفت النظر بين فرقة العازفين والجوقة في بيت النجاح في هذا الكونسيرت الموسيقي الراقي.

تنمية الجوانب الأجتماعية

document.BridIframeBurst=true;

var _bos = _bos||[]; _bos.push({ "p": "Brid_26338945", "obj": {"id":"19338","width":"100%","height":"320"} });

الموسيقى أو التربية الموسيقية تساهم في تنمية الجوانب الأجتماعية لدى الطالب فاثناء العزف أو الغناء تشتد ثقته بنفسه ويعبر عن أحاسيسه دون خجل ويوطد علاقته بزملائه فيصغي لهم ويشجعهم بالأضافة الى الجانب الترفيهي في ذلك والموسيقى هي أداة هامة جدا لنقل الثقافة الفنية لشعبنا من جيل الى اخر.

ابداعات الطلاب تجسدت بالألحان الرقيقة

كونسيرت النجاح الأول نقل لنا ابداعات الطلاب وأحاسيسهم ومدى حبهم للموسيقى وهو حصيلة مجهودهم الجبار والمميز. وقد تميز هذا الكونسيرت بأنه خرج الى النور بفترة زمنية قصيرة وبموارد قليلة جدا. ابداعات الطلاب تجسدت بالألحان الرقيقة التي انبعثت من حناجرهم واناملهم الرقيقة التي أبهرت من رأى ومن سمع.

برنامج الكونسيرت تخلل عزف منفرد ,عزف ثنائي وعزف جماعي مع مرافقة جوقتي المدرسة ,جوقة الكباروجوقة الصغار.العزف تم على الات مختلفة مثل الناي العود الجيتار الكمان الأورغ والأيقاع فئات العزف المختلفة كانت تحوي طلابا من الصف الأول وحتى الصف السادس.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربة المستخدم. هل تسمح؟

عنوان: اختبار طريقة اختبار الشارع P.O. 60009 دولور / ألاسكا

الخامس +1 234 56 78

فاكس: +1 876 54 32

البريد الإلكتروني: amp@mobius.studio