اخبار محلية

ندوة في مدينة الخليل بعنوان "الحرم الأبراهيمي تاريخ، واقع وتحديات"

كل العرب 21:23 23/05 |
حمَل تطبيق كل العرب

* الأكاديمي والأستاذ الجامعي الفلسطيني نظمي الجعبة أكد على أهمية الحفاظ على المعلم الروحي العريق الذي له مكانته لدى كل الأديان والشعوب

الخليل – بدعوة ومبادرة ورعاية من لجنة أعمار الخليل أقيم مساء اليوم لقاء جماهيري في قاعة أسعاد الطفولة في مدينة الخليل وذلك تحت عنوان الحرم الأبراهيمي تاريخ ، واقع ، وتحديات. حيث تحدث الأكاديمي والأستاذ الجامعي الفلسطيني نظمي الجعبة ، فأوضح تاريخ مدينة الخليل وأهمية الحرم الأبراهيمي فيها الذي يحتضن فيها أضرحة الأنبياء العظام أبراهيم وأسحاق ويعقوب وغيرهم.

كما أكد على أهمية الحفاظ على هذا المعلم الروحي العريق الذي له مكانته لدى كل الأديان والشعوب لا سيما أن أبراهيم الخليل تحترمه كافة الديانات. كما تحدث عن الممارسات الأسرائيلية في الخليل وأستهدافها للبلدة القديمة عامة والحرم الأبراهيمي خاصة مؤكدا أهمية وضع البرامج الكفيلة بالحفاظ على مدينة الخليل وحرمها الأبراهيمي الشريف ، كما أجاب الأستاذ نظمي على أسئلة محاوره والحضور.

document.BridIframeBurst=true;

var _bos = _bos||[]; _bos.push({ "p": "Brid_26338945", "obj": {"id":"19338","width":"100%","height":"320"} });

تحدث أثناء اللقاء سيادة المطران عطاالله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس وسماحة الشيخ تيسير التميمي قاضي القضاة. وعُرض فيلم وثائقي أظهر مدينة الخليل في صور قديمة كما أبرز الترميمات التي أقامتها لجنة أعمار الخليل في الحرم الأبراهيمي وفي غيره من المواقع داخل البلدة القديمة في الخليل.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربة المستخدم. هل تسمح؟

عنوان: اختبار طريقة اختبار الشارع P.O. 60009 دولور / ألاسكا

الخامس +1 234 56 78

فاكس: +1 876 54 32

البريد الإلكتروني: amp@mobius.studio