سياسة

النائب مسعود غنايم: قبول إسرائيل في O.E.C.D يعتبر تشويها لمعنى التقدم والتطور

كل العرب 12:17 10/05 |
حمَل تطبيق كل العرب

- النائب مسعود غنايم:

*  لمنطق أعوج أن تُبنى مقاييس التطور والتقدم وفقا لاعتبارات القوة المادية والمالية المُميِّزة للمجتمعات الرأسمالية اللبرالية

* التطور الحقيقي هو الإعتراف بالآخر واحترامه ومن ثم اتباع سياسة مساواة عادلة لا تفرق بين الأكثرية اليهودية والأقلية العربية

قال النائب مسعود غنايم أن قبول إسرائيل ضمن منظمة دول ال O.E.C.D يعتبر تشويها لمعنى التقدم والتطور لأنه لا يعقل أن تستمر إسرائيل بسياسة التمييز ضد الأقلية العربية الفلسطينية وأن يستمر الإحتلال وبعد ذلك تُستقبل بالأحضان في نادي الدول المتطورة.

مسعود غنايم

document.BridIframeBurst=true;

var _bos = _bos||[]; _bos.push({ "p": "Brid_26338945", "obj": {"id":"19338","width":"100%","height":"320"} });

وأضاف غنايم: إن الفجوات القائمة بين العرب واليهود في إسرائيل وخاصة في مجالات العمل والتعليم وسياسة التضييق في مجالات الأرض والمسكن وسياسة سن القوانين العنصرية لا يمكن أن يؤهلها للوقوف في صف الدول المذكورة. التطور الحقيقي هو الإعتراف بالآخر واحترامه ومن ثم اتباع سياسة مساواة عادلة لا تفرق بين الأكثرية اليهودية والأقلية العربية.

وأكد بالقول: إنه لمنطق أعوج أن تُبنى مقاييس التطور والتقدم وفقا لاعتبارات القوة المادية والمالية المُميِّزة للمجتمعات الرأسمالية اللبرالية. إن الرسالة التي يحملها قرار دول ال O.E.C.D بقبوله لإسرائيل هي رسالة خطيرة لأنها تقول أنه باستطاعة أي دولة أن تكون ظالمة ومحتلة وسياستها لا انسانية اتجاه مواطنيها, وبعد ذلك تعطى موقع متقدم على منصة العالم المتطور والمتقدم.

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربة المستخدم. هل تسمح؟

عنوان: اختبار طريقة اختبار الشارع P.O. 60009 دولور / ألاسكا

الخامس +1 234 56 78

فاكس: +1 876 54 32

البريد الإلكتروني: amp@mobius.studio