سياسة

اسرائيل تشدد العقوبات على الأسرى الفلسطينيين لتسريع صفقة شاليط

كل العرب 19:02 06/05 |
حمَل تطبيق كل العرب

* وزير الامن الداخلي اجرى مشاورات مع العديد من الاطراف والجهات ذات العلاقة

*  الخطة المقترحة تتضمن وقف كل الامتيازات التي يتمتع بها الاسرى الفلسطينيون داخل السجون التي لا ينص عليها القانون الدولي

ازال وزير الامن الداخلي الاسرائيلي " يتسحاق اهرونوفيتش " اعتراضه على خطة تشديد العقوبات وتغيير شروط اعتقال الاسرى الفلسطينيين للاسوأ وبذلك تكون الطريق نحو اقرار الخطة قد مهدت.

الوزير أهرونوفيتش

document.BridIframeBurst=true;

var _bos = _bos||[]; _bos.push({ "p": "Brid_26338945", "obj": {"id":"19338","width":"100%","height":"320"} });

الاجراءات العقابية المنوي اتخاذها بحق الاسرى ان وزير الامن الداخلي اجرى مشاورات مع العديد من الاطراف والجهات ذات العلاقة التي اكد بعضها ان الوزير الذي سبق وان عارض هذه الخطة خشية ان تؤثر على المفاوضات الهادفة لاطلاق سراح الجندي شاليط اعلن خلال الاجتماع المذكور عن تأييده للخطة واستعداده لدفعها قدما وتسريع خطوات اقرارها .

تقليص زيارات العائلات إحدى العقوبات

وتتضمن الخطة المقترحة وقف كل الامتيازات التي يتمتع بها الاسرى الفلسطينيون داخل السجون التي لا ينص عليها القانون الدولي وفقا لتعبير المصادر الاسرائيلية، كما سيتم تقليص زيارات المحامين إلى الحد الأدنى، وتقليص زيارات العائلات المسموح بها, ومصادرة أجهزة التلفزيون والتوقف عن توفير الصحف والمجلات وعدم السماح لهم بتلقي التعليم داخل السجون.

أحد المسؤولين الإسرائيليين تأكيده أن عدم إقرار الحكومة لهذه الخطوات إلى الآن يشكل صدمة له, وقال "إن هذا هو الضغط الوحيد على حماس بخصوص صفقة شاليط, لأن الأسرى هم روح المجتمع الفلسطيني, ولا يوجد سبب يجعلنا ندعهم يعيشون في السجون كالملوك".

وادعى مسؤولون مطلعون على مجريات القضية بأن الضغط الأكبر الذي يمكن ممارسته على حماس هو بتقليص حاد في الحقوق المسموح لهم فيها كباقي السجناء في إسرائيل, مشيرين إلى أن أسرى حماس يحظون بزيارات عديدة ويحظون بملامسة أولادهم ويتمتعون بشبكات التلفاز ويستلمون الصحف ويحظون بالتعاليم الجامعي بدون عقوبات داخل السجن.

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربة المستخدم. هل تسمح؟

عنوان: اختبار طريقة اختبار الشارع P.O. 60009 دولور / ألاسكا

الخامس +1 234 56 78

فاكس: +1 876 54 32

البريد الإلكتروني: amp@mobius.studio