سياسة

الشيخ إبراهيم صرصور يطالب بوقف فوري للمجزرة ضد أهلنا في النقب

كل العرب 08:15 26/03 |
حمَل تطبيق كل العرب

*  صرصور يطالب بوقف فوري لنزيف الدم العربي في النقب

*  الشيخ جمعة القصاصي :  لا بد من إجراء ملاحقة قانونية لجرائم القتل المتكررة

*  صرصور ستنكر الجريمة الإسرائيلية الجديدة التي راح ضحيتها الشهيد الشاب شاكر الهواشله

قام يوم الأربعاء 24.3.2010 وفد من الحركة الإسلامية في النقب ضم فضيلة الشيخ جمعة القصاصي نائب رئيس الحركة ، والحاج هويشل الأعسم ( أبو إبراهيم ) ، والشيخ عودة القصاصي ( أبو حمزة ) عضو قيادة الحركة في مدينة راهط ، بزيارة تعزية لبيت الشاب شاكر الهواشله والذي اغتيل غدرا على أيدي عناصر من الجيش يوم الجمعة الماضي

document.BridIframeBurst=true;

var _bos = _bos||[]; _bos.push({ "p": "Brid_26338945", "obj": {"id":"19338","width":"100%","height":"320"} });

هذا وقدم الوفد التعازي لأسرة الشهيد ، حيث ألقى الشيخ جمعة القصاصي كلمة نقل فيها تعازي الحركة وقيادتها ، مؤكدا على أنه لا بد من إجراء ملاحقة قانونية لجرائم القتل المتكررة التي ازدادت وتيرتها في الآونة الأخيرة ، ومطالبا بتغيير جذري للسياسة الإسرائيلية تضمن أمن المواطنين العرب في النقب ، وحصولهم على حقوقهم كاملة في الأرض والمسكن والحياة الكريمة. هذا وكان الشيخ إبراهيم صرصور رئيس الحركة الإسلامية ورئيس القائمة الموحدة والعربية للتغيير قد بعث برسالة شديدة اللهجة لوزارة الدفاع وللجهات الإسرائيلية ذات الاختصاص ، استنكر فيها الجريمة الإسرائيلية الجديدة التي راح ضحيتها الشهيد الشاب شاكر الهواشله والذي قتلته عصابة من الجيش الإسرائيلي الأسبوع الماضي بدم بارد وبدون ، وطالب بوقف فوري لنزيف الدم العربي في النقب دون وجه حق.

 القتل بدم بارد

وقال : " لقد ازدادت حالات القتل بدم بارد التي يتعرض لها الشباب العرب في منطقة النقب على أيدي الشرطة والجيش وأجهزة الأمن المختلفة ، حتى أصبحت ظاهرة بدأت تقلق الجماهير العربية في البلاد ، الأمر الذي يستدعي تعاملا من نوع آخر مع هذه الجرائم ، وإجراء تحقيق مستقل لتعقب المشترك بينها ، والذي سيدل حتما على آثار السياسة الإسرائيلية الدموية التي ترى في العربي تهديدا لمجرد انه عربي ، يستحق بسبب ذلك القتل كجريمة أولى ، ثم إلصاق التهم الباطلة بالضحية وقد غيبه الرصاص الغادر كجريمة ثانية أشد وأنكى . "

القتل وقع بحجة أن المنطقة عسكريه ، هو محض كذب

وأضاف : " لا شك عندنا في أن الشهيد شاكر قتل مظلوما ، ولن يأتي اليوم الذي يمكن أن نصدق فيه الروايات الرسمية التي أدانتها ( لجنة اور ) منذ سنوات ، واتهمتها بالتزوير المتعمد بسبب ثقافة الكراهية للعرب التي يتربى عليها عناصر الأجهزة الأمنية . لذلك فادعاء إسرائيل بان القتل وقع بحجة أن المنطقة عسكريه ، هو محض كذب ، فالأرض التي رُوِيَتْ بدماء الشهيد شاكر الهواشلة كما عرفنا من أكثر من جهة ، هي جزء من أراضي العائلة وفيها يقومون برعي أغنامهم ، وهي جزء من منطقة يقطنها الكثير من السكان . "

رصاص الغدر قد أصاب الشهيد

وأكد على أن : " إعلان إسرائيل عن مساحات عربية شاسعة كمناطق عسكرية ، فوق أنها إجراء ظالم وغير قانوني ، فإنها جاءت لتحقق لإسرائيل خططها في مصادرة الأراضي العربية من جهة ، وتحقيق سياسة الردع القاتلة ضد العزل من سكان النقب من العرب من الجهة الأخرى ، وهو الأمر الذي نرفضه جملة وتفصيلا . ما يثبت الجريمة هو أن رصاص الغدر قد أصاب الشهيد المعروف بتدينه ومحافظته على الصلاة ، وتميزه بأخلاقه السامية ومعاملته الحميدة مع الجميع ، في يوم الجمعة ، وهو اليوم الذي لا يقوم فيه الجيش بأي تدريب ، مما يشير وبوضوح إلى النية الجنائية المبيتة في تنفيذها . وعليه فلا بد من التحقيق المستقل في هذه الجرائم المتكررة تحقيقا للعدالة ، ومنعا لوقوعها من جديد."

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربة المستخدم. هل تسمح؟

عنوان: اختبار طريقة اختبار الشارع P.O. 60009 دولور / ألاسكا

الخامس +1 234 56 78

فاكس: +1 876 54 32

البريد الإلكتروني: amp@mobius.studio