سياسة

نتنياهو يجتمع بالرئيس الأميركي باراك أوباما دون الاعلان عن نتنائج محددة

كل العرب 08:14 24/03 |
حمَل تطبيق كل العرب

* اسرائيل أغضبت جو بايدن نائب اوباما بالاعلان عن خطط لبناء 1،600 وحدة استيطانية جديدة في القدس الشرقية

* مصدر اميركي قريب من الإدارة: أوباما ووزيرة الخارجية هيلاري كلينتون قررا المضي في "اختبار" نتانياهو ونرى ما اذا كان سينفذ وعد به تجاه الفلسطينيين

انتهى اجتماع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مع الرئيس الأميركي باراك أوباما في البيت الأبيض دون الإعلان عن نتائج محددة، وسط توتر في علاقات واشنطن وتل أبيب على خلفية إصرار الأخيرة على استمرار برنامج الاستيطان في القدس. واجتمع الزعيمان لمدة 90 دقيقة. ولم يصدر البيت الابيض اي تعليق فوري على فحوى اللقاء وخرج نتنياهو من اجتماعه مع أوباما دون أن يتحدث إلى الصحفيين وتوجه مباشرة إلى سيارته.

document.BridIframeBurst=true;

var _bos = _bos||[]; _bos.push({ "p": "Brid_26338945", "obj": {"id":"19338","width":"100%","height":"320"} });

باراك أوباما

وعلى الرغم من محاولات الجانبين الاسرائيلي والاميركي تخفيف الأزمة بينهما، لا يزال هناك توتر وعدم ثقة في إدارة أوباما تجاه نتنياهو وقال مصدر اميركي قريب من الإدارة" أن أوباما ووزيرة الخارجية هيلاري كلينتون قررا المضي في "اختبار" نتانياهو ونرى ما اذا كان سينفذ وعد به تجاه الفلسطينيين".

وكانت اسرائيل قد أغضبت جو بايدن نائب اوباما بالاعلان عن خطط لبناء 1،600 وحدة استيطانية جديدة في القدس الشرقية خلال زيارته الى اسرائيل قبل اسبوعين.

واضاف مصدر اسرائيلي لصحيفة هارتس الاسرائيلية ان كلا من بايدن وكلينتون استخدما لغة قوية وأوضحا أن نتنياهو عليه تقديم المزيد من التنازلات إذا اراد استعادة الثقة مع الادارة الامريكية.

وكان مسؤولون في واشنطن غضبوا من محاولات نتنياهو رسم معادلة بين البناء داخل اسرائيل وفي القدس الشرقية. وقال متحدث باسم البيت الابيض قبل الاجتماع نحن نختلف مع هذا التوجه"..

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربة المستخدم. هل تسمح؟

عنوان: اختبار طريقة اختبار الشارع P.O. 60009 دولور / ألاسكا

الخامس +1 234 56 78

فاكس: +1 876 54 32

البريد الإلكتروني: amp@mobius.studio