اخبار محلية

متظاهرون يتعرضون لاطلاق النار بعد بلوغ برج للمراقبة شمال القطاع

كل العرب 16:47 08/02 |
حمَل تطبيق كل العرب

- الزعانين :

* المتظاهرون تمكنوا من الدخول لهذه المنطقة التي لم يتمكن أي فلسطيني من دخولها منذ عام 2001 رغم التهديدات الاسرائيلية

 * قررنا الانسحاب خوفا على سلامة الجميع حيث بدأ المتظاهرون الاجانب يصرخون عبر مكبرات الصوت بان هدفهم سلمي ورفعوا ايديهم الى السماء

تعرضت مجموعة من المتظاهرين الفلسطينيين والاجانب لاطلاق نار من الرشاشات الاسرائيلية في محيط معبر بيت حانون "إيرز" بالقرب من الجدار العازل شمال قطاع غزة. وجاء اطلاق النار بعد ان تمكن المتظاهرون الذين يتظاهرون للاسبوع الخامس على التوالي للتنديد ورفض سياسة الاحتلال الإسرائيلي الهادفة لترحيل السكان الفلسطينيين عن أراضيهم ومزارعهم واقامة منطقة عازلة، من الوصول الى اسفل أحد أبراج المراقبة الاسرائيلية في تلك المنطقة.

document.BridIframeBurst=true;

var _bos = _bos||[]; _bos.push({ "p": "Brid_26338945", "obj": {"id":"19338","width":"100%","height":"320"} });

معبر بيت حانون

واوضح المنسق العام للمبادرة المحلية صابر الزعانين انه للمرة الاولى منذ عشر سنوات تمكن المتظاهرون من المبادرة المحلية من الوصول الى الجدار الاسمنتي عند معبر بيت حانون وغرس العلم الفلسطيني في تلك المنطقة، مبينا ان الجنود الاسرائيليين أخذوا يصرخون عليهم باللغة العبرية لمغادرة المكان قبل أن يشرعوا باطلاق النار باتجاه المتظاهرين لفرض امر واقع ومغادرة المكان. وقال الزعانين: "قررنا الانسحاب خوفا على سلامة الجميع حيث بدأ المتظاهرون الاجانب يصرخون عبر مكبرات الصوت بان هدفهم سلمي ورفعوا ايديهم الى السماء".

وتابع الزعانين ان المقاومة الشعبية اسلوب نضالي كفاحي نجح في كسر ارادة المحتل، مبينا ان المتظاهرين تمكنوا من الدخول لهذه المنطقة التي لم يتمكن أي فلسطيني من دخولها منذ عام 2001 رغم التهديدات الاسرائيلية والمخاطر التي كانت تهدد حياتهم.

متظاهرون في بيت حانون 

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربة المستخدم. هل تسمح؟

عنوان: اختبار طريقة اختبار الشارع P.O. 60009 دولور / ألاسكا

الخامس +1 234 56 78

فاكس: +1 876 54 32

البريد الإلكتروني: amp@mobius.studio