سياسة

نجاد يأمر برفع تخصيب اليورانيوم بنسبة 20% باستخدام أجهزة الطرد المركزي

كل العرب 16:14 07/02 |
حمَل تطبيق كل العرب

- محمود أحمدي نجاد :

* طلبت من رئيس هيئة الطاقة النووية الإيرانية علي أكبر صالحي بدء العمل على إنتاج وقود مخصب بنسبة 20 %

* أبواب التواصل ما زالت مفتوحة" بشأن التفاوض مع القوى الدولية إيران لديها إمكانية تخصيب اليورانيوم باستخدام تقنية الليزر وذلك دون أن يخوض في أية تفاصيل

أمر الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد هيئة الطاقة النووية الإيرانية برفع مستوى تخصيب اليورانيوم إلى 20%. يأتي ذلك فيما أعلن وزير الخارجية الإيراني منوشهر متكي أن الاحتمال قائم لإتمام المفاوضات الجارية مع الغرب بشأن التوصل إلى اتفاق مشترك حول صيغة لتبادل الوقود النووي خارج إيران. وقال أحمدي نجاد في كلمة نقلها التلفزيون الإيراني إنه طلب من رئيس هيئة الطاقة النووية الإيرانية علي أكبر صالحي بدء العمل على إنتاج وقود مخصب بنسبة 20 % باستخدام أجهزة الطرد المركزي.

document.BridIframeBurst=true;

var _bos = _bos||[]; _bos.push({ "p": "Brid_26338945", "obj": {"id":"19338","width":"100%","height":"320"} });

احمدي نجاد

وأضاف الرئيس الإيراني في خطاب بمعرض تكنولوجي في طهران بث على الهواء "قلت سابقا دعنا نعطيهم شهرين أو ثلاثة أشهر، وإذا لم يوافقوا، فإننا نحن سنبدأ" وذلك في إشارة إلى فترة منحها على ما يبدو إلى القوى الدولية بشأن تخصيب اليورانيوم.

ولم يفصح أحمدي نجاد في كلمته اليوم عن تاريخ محدد بشأن بدء عملية التخصيب، لكنه أضاف أن "أبواب التواصل ما زالت مفتوحة" بشأن التفاوض مع القوى الدولية. وأشار إلى أن إيران لديها إمكانية تخصيب اليورانيوم باستخدام تقنية الليزر وذلك دون أن يخوض في أية تفاصيل. وجاء تصريح أحمدي نجاد فيما أعلن وزير الخارجية الإيراني في لقاء مع الجزيرة يبث لاحقا أن الاحتمال قائم لإتمام المفاوضات الجارية مع الغرب بشأن التوصل إلى اتفاق مشترك حول صيغة لتبادل الوقود النووي خارج إيران. وأضاف متكي أن المحادثات الراهنة تتعلق بالكمية والوقت والمكان .

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربة المستخدم. هل تسمح؟

عنوان: اختبار طريقة اختبار الشارع P.O. 60009 دولور / ألاسكا

الخامس +1 234 56 78

فاكس: +1 876 54 32

البريد الإلكتروني: amp@mobius.studio