اخبار محلية

إنتخاب الأرشمندريت أيرونيموس ممثل بطريركية رومانيا في القدس

كل العرب-الناصرة 20:02 29/01 |
حمَل تطبيق كل العرب

* سيادة المطران المنتخب ولد عام 1959 ورسم شماسا وكاهنا 1987 ودرس اللاهوت في كلية بوخرست اللاهوتية وعمل مساعدا وسكرتيرا خاصا للبطريرك الروماني الراحل ثيوكتيستوس

القدس – أنتخب المجمع المقدس للكنيسة الأرثوذكسية الرومانية مؤخرا قدس الأرشمندريت أيرونيموس ممثل بطريركية رومانيا في القدس مطرانا ووكيلا بطريركيا لغبطة بطريرك رومانيا دانيال ومقره العاصمة الرومانية بوخرست. حيث ستتم سيامته الى الدرجة الأسقفية بعد أيام في الكنيسة الكاثذرائية في بوخرست.

الأرشمندريت أيرونيموس تولى منصب ممثل بطريركية رومانيا الأرثوذكسية في القدس عام 1994 في عهد بطريرك رومانيا الراحل ثيوكتيستوس حيث حقق أنجازات كبيرة ونظم شؤون الممثلية في القدس وأشرف على بناء الدير التابع للكنيسة الأرثوذكسية الرومانية في أريحا. وحافظ على علاقات طيبة مع الجميع.

document.BridIframeBurst=true;

var _bos = _bos||[]; _bos.push({ "p": "Brid_26338945", "obj": {"id":"19338","width":"100%","height":"320"} });

ولد سيادة المطران المنتخب عام 1959 ورسم شماسا وكاهنا 1987 ودرس اللاهوت في كلية بوخرست اللاهوتية وعمل مساعدا وسكرتيرا خاصا للبطريرك الروماني الراحل ثيوكتيستوس ورئيسا لتشريفات البطريركية الرومانية في بوخارست. ومنذ عام 1994 وهو في القدس بصفة ممثل لبطريركية رومانيا. وعندما أنتخب البطريرك دانيال بطريركا جديدا لرومانيا قبل عامين طلب منه الأستمرار بتمثيل الكنيسة الأرثوذكسية الرومانية في القدس ، الى أن أنتخب مطرانا ووكيلا بطريركيا لغبطة بطريرك رومانيا حيث سيغادر القدس متوجها الى العاصمة الرومانية بوخرست حيث مقر عمله الجديد.

سيادة المطران عطاالله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس قام اليوم بزيارة مباركة ووداع لسيادة المطران المنتخب حيث تم تبادل الأحاديث الودية والهدايا التذكارية بهذه المناسبة.

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربة المستخدم. هل تسمح؟

عنوان: اختبار طريقة اختبار الشارع P.O. 60009 دولور / ألاسكا

الخامس +1 234 56 78

فاكس: +1 876 54 32

البريد الإلكتروني: amp@mobius.studio