سياسة

الجيش الاسرائيلي يقرر اقامة جدار قرب مستوطنة موديعين عيليت

كل العرب 12:10 26/01 |
حمَل تطبيق كل العرب

* قرار الجيش الاسرائيلي اتخذ يوم الجمعة الماضي بعد ان تم وضع تعديل على المشروع السابق

*  تنفيذ المشروع الحالي سيكون على حساب الاراضي التابعة للمستوطنة، وهذا ما سيمنع في المستقبل اي امكانية لتوسيعها

* المنطقة القريبة من مستوطنة "موديعين عيليت" تعتبر من اكثر المناطق الساخنة لمواجهه الجدار، وذلك من خلال التظاهرات التي يقوم الفلسطينيين في القرى القريبة بلعين ونعلين

قرر الجيش الاسرائيلي المباشرة بتنفيذ جدار فاصل بالقرب من مستوطنة "موديعين عيليت" الواقعة شمال غرب مدينة رام الله، وذلك بعد مرور عامين على قرار المحكمة "العليا" الاسرائيلية التي اوقفت تنفيذ هذا المشروع.

 

وبحسب ما ورد اليوم الثلاثاء على موقع "كيكار شبات" فان قرار الجيش الاسرائيلي اتخذ يوم الجمعة الماضي بعد ان تم وضع تعديل على المشروع السابق الذي تم ايقافه من المحكمة، حيث سيكون الجدار على مسافة قريبة من مستوطنة " موديعين عيليت"، وسيتم المباشرة بتنفيذ المشروع خلال الايام القريبة القادمة. واشار الموقع ان المحكمة "العليا" الاسرائيلية اوقفت قبل عامين تنفيذ هذا المشروع اثر الدعوى التي تقدم بها اهالي القرى الفلسطينية القريبة، حيث كان المشروع سيقام على اراضي هذه القرى.

واضاف الموقع ان تنفيذ المشروع الحالي سيكون على حساب الاراضي التابعة للمستوطنة، وهذا ما سيمنع في المستقبل اي امكانية لتوسيعها ذلك ان الجدار سيكون قريبا من بيوت المستوطنة.

document.BridIframeBurst=true;

var _bos = _bos||[]; _bos.push({ "p": "Brid_26338945", "obj": {"id":"19338","width":"100%","height":"320"} });

يشار إلى أن المنطقة القريبة من مستوطنة "موديعين عيليت" تعتبر من اكثر المناطق الساخنة لمواجهه الجدار، وذلك من خلال التظاهرات التي يقوم الفلسطينيين في القرى القريبة بلعين ونعلين.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربة المستخدم. هل تسمح؟

عنوان: اختبار طريقة اختبار الشارع P.O. 60009 دولور / ألاسكا

الخامس +1 234 56 78

فاكس: +1 876 54 32

البريد الإلكتروني: amp@mobius.studio