سياسة

الحركة الإسلامية في الناصرة تستنكر أحداث العنف الأخيرة

كل العرب 11:15 05/11 |
حمَل تطبيق كل العرب

وصل لموقع العرب بيان من الحركة الإسلامية في الناصرة تستنكر فيه أحداث العنف الأخيرة في الوسط العربي ككل وفي مدينة الناصرة خاصة .

نص بيان الحركة الاسلامية في الناصرة:

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على المبعوث رحمة للعالمين وبعد

document.BridIframeBurst=true;

var _bos = _bos||[]; _bos.push({ "p": "Brid_26338945", "obj": {"id":"19338","width":"100%","height":"320"} });

إن الحركة الإسلامية في مدينة الناصرة تنظر بعين الغضب والاستنكار الشديد والشجب الذي لا يفسر على أكثر من وجه لأحداث العنف الأخيرة التي شهدتها المدينة ، وفي نفس الوقت تدعو إلى تحكيم العقل والعودة إلى الله ورسوله في كل شاردة وواردة في حياتنا . فإن في ذلك النجاة للجميع .

إن الحركة الإسلامية قد ساءها وأحزنها ما حدث من جريمة قتل جراء الشجار بين عائلتين في المدينة مساء الأربعاء ، والتي راح ضحيتها طالب مدرسة لم يتجاوز السادسة عشرة من عمره ، وإصابة أشخاص بجروح ، كل هذا لأسباب لا يتخيل عقل سليم أنها يمكن أن تؤدي إلى هذه النتيجة المؤلمة . كما ترفض بكل لغة الاعتداء على بلدية الناصرة ، وترى أنه لا يوجد سبب في الدنيا يبرر استخدام العنف ضد الناس أساسا وضد مؤسسات خدماتية خاصة . وهي إلى ذلك تدعو الجميع إلى كلمة سواء نهتدي بها في حل أية مشكلة تعترض حياتنا ، أفرادا وجماعات ، لأن العنف لا يؤدي إلا إلى مزيد من العنف ويلحق الضرر بمرتكبه قبل أن يلحقه بمن يقع عليه . وإن لحظة يقف فيها المرء مع نفسه قبل أن يقدم على الاعتداء على الآخرين ، لأي سبب كان ، خاصة إذا كان السبب تافها , من شأنه أن يمنع وصولنا جميعا إلى نتائج لا تحمد عقباها .

يا أهلنا جميعا : ندعوكم أولا إلى تقوى الله تعالى فيما تفعلون ، ونذكركم ثانيا بأن عاقبة العنف وخيمة في الدنيا والآخرة . وإن العنف ما كان في شيء إلا شانه وما كان الرفق في شيء إلا زانه . وإن الكلمة الطيبة في مواقف الغضب هي هي الرجولة الحقيقية .

وإننا من هنا ندعو أهلنا جميعا وخاصة أطراف النزاعات التي أدت إلى هذه النتائج إلى ضبط الأعصاب وإلى ضرورة احتواء الأحداث وعدم السماح بتفاقمها ، وهم بهذا يضربون مثلا طيبا في المواقف الحقيقية ، وتكبر مكانتهم في عيون الناس وقبل ذلك وبعده ، يزدادون رفعة عند الله تعالى . فالحكمة الحكمة يا أهلنا واللين اللين أيها الناس والرفق الرفق أيها الإخوة ، سائلين الله أن يجنب شعبنا وأهل مدينتنا كل شر وسوء .

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربة المستخدم. هل تسمح؟

عنوان: اختبار طريقة اختبار الشارع P.O. 60009 دولور / ألاسكا

الخامس +1 234 56 78

فاكس: +1 876 54 32

البريد الإلكتروني: amp@mobius.studio