محاكم وجنائيات

تأجيل محكمة المشتبهين بقتل الطالب شواهنة ووالده يطلب إنزال أقصى العقوبة عليهم

ابراهيم ابو عطا- 09:32 05/11 |
حمَل تطبيق كل العرب

- بيان الشرطة :

*  التخطيط لارتكاب الجريمة جاء في اعقاب تدافع وشجار نشب داخل الباص ايام قليلة قبل الجريمة بين طلاب من كفرقاسم  وجلجولية

* المشتبهون الذين اطلقوا النار اختبأوا بين اشجار الزيتون على جانب الطريق الذي مرت منه الحافلة وعند وصولها الى نقطة القريبة منهم أطلقوا النار عليها واردوا الطالب المرحوم قتيلا

* الطلاب من جلجولية خططوا لايذاء الطلاب من كفرقاسم بعد ان تحرشوا بطالبات من جلجولية مع العلم بأن الطالب المرحوم امجد شواهنة لم يكن له ضله بالامر!!

نظرت محكمة الصلح في بيتح تكفا في قضية الشباب المتهمين بقتل المرحوم امجد عقاب شواهنة واطلاق النار على الحافلة المدرسية في الحادث الذي تسبب بمقتل الطالب شواهنة واصابة آخرين بجراح.

 

document.BridIframeBurst=true;

var _bos = _bos||[]; _bos.push({ "p": "Brid_26338945", "obj": {"id":"19338","width":"100%","height":"320"} });

وكانت الشرطة قد سمحت صباح اليوم بنشر تفاصيل جريمة قتل الطالب المرحوم امجد شواهنة والذي لقي مصرعه قبل شهر وهو في حافلة نقلته مع مجموعة من الطلاب بعد انتهاء الدوام الدراسي.

صور من المحكمة اليوم الخميس

وجاء من الشرطة انها نجحت في تفكيك لغز الجريمة مؤكدة ان المرحوم شواهنة قتل على خلفية تدافع بين طلاب في الحافلة تطور بعد ذلك الى شجار.

وأكدت الشرطة أنها ستقدم للمحكمة توصيات للوائح اتهام ضد اربعة قاصرين 16تتراوح أعمارهم ما بين 16-17 عاما من جلجولية للاشتباه بهم بالتخطيط والضلوع باطلاق النار على الطالب المرحوم. وجاءنا من الشرطة ان المشتبهين اطلقوا عيارات نارية على الحافلة التي اقلت الطلاب ما ادى الى اصابة المرحوم بجروح بالغة واصابة اخرين بجروح متوسطة.

وكشفت الشرطة ايضا ان المشتبهين الذين اطلقوا النار اختبأوا بين اشجار الزيتون على جانب الطريق الذي مرت منه الحافلة وعند وصولها الى نقطة القريبة منهم أطلقوا النار عليها واردوا امجد شواهنة قتيلا. كما وكشفت الشرطة ان التخطيط لارتكاب الجريمة جاء في اعقاب تدافع وشجار نشب بداخل الباص ايام قليلة قبل الجريمة بين طلاب من كفرقاسم وجلجولية، كما وقالت الشرطة ايضا في بيانها حول خلفية الجريمة ان الطلاب من جلجولية خططوا لايذاء الطلاب من كفرقاسم بعد ان تحرشوا بطالبات من جلجولية علما بأن الطالب المرحوم امجد شواهنة لم يكن له ضلع بالامر.

وقرر قاضي محكمة الصلح في بيتح تكفا ظهر اليوم تأجيل جلسة التداول بقضية مقتل الشاب أمجد شواهنه وتمديد اعتقال المشتبهين الاربعة حتى يوم الاثنين المقبل وذلك بعد مداولات المحكمة في ملابسات هذه القضية والتي استمرت أكثر من ثلاث ساعات في اروقة محكمة الصلح في بيتح تكفا.

هذا ومن المتوقع ان يقوم قاضي محكمة الصلح يوم الاثنين المقبل بالادلاء بقراراته حول هذه القضية. وقال الاب الثاكل عقاب شواهنة اب المرحوم امجد شواهنة في حديث لموقع العرب:" اننا نعيش لحظات صعبة ومريرة في العائلة بعد مقتل ابننا بدم بارد. اننا نطالب القضاء والمحكمة بإنزال اقصى العقوبة على هولاء المجرمين الذين قتلوا ابننا البار بدم بارد. ان هؤلاء الشباب مكانهم في السجون ووراء القضبان وليس بيننا، وفي هذه الظروف الصعبة وبعين تدمع وبقلب جريح نطلب من المحكمة أن تأخذ حقنا وتمنحنا كرامتنا بعد قتل ابننا بدم بارد".

وأضاف الأب بحزن شديد:" ان هؤلاء مكانهم وراء القضبان وفي السجون وليس في مجتمعنا. ان حالات العنف والقتل المستشري في مجتمعنا باتت لا تطاق. اننا نصلي لله ان يكون ابننا المرحوم اخر ضحايا العنف والجريمة التي تحولت الى ارهاب المجتمع في وسطنا العربي".

اما محمد عامر شقيق المصاب سليمان عامر والذي اصيب هو الاخر في عملية اطلاق النار على الحافلة المدرسية فقال :" لقد كتب لاخي سليمان عامر الحياة من جديد بعد ان رأى الموت بعينيه. نحمد الله لشفائه وعودته الى عائلته لكن نحن على يقين وكلنا على ثقة بان يأخذ القانون مجراه ونحن نطلب حقنا من القضاء والمحكمة بإنزال اقصى العقوبة على هؤلاء المجرمين لما ارتكبوه من جريمة بشعة بحق طلاب كانوا في طريق عودتهم من مدرستهم ".

اما جيل فريدمن محامي المتهمين الاربعة فقد قال في حديث حصري لموقع العرب: ما من شك بأن معنويات المتهمين الاربعة مرتفعة وهنالك إجماع على براءتهم وثقتهم كبيرة ومعنوياتهم عالية وشعورهم جيد وأملهم كبير بالعودة الى بيوتهم. إنهم ينفون بشكل قاطع كل التهم الموجهة اليهم وينفون اية علاقة مباشرة وغير مباشرة في هذه القضية ونحن على يقين بان القرار سيكون لصالحنا والمتهمين سيفرج عنهم خلال القرار الاخير للمحكمة مع الاشارة بأن المتمهمين ومجموعة من الطلاب الذين كانوا في الحافلة كانوا في خلافات سابقة ليس لها اي علاقة او نتيجة على ما جرى من عملية اطلاق النار على الحافلة".

 

والد المرحوم امجد شواهنه

والدة المرحوم امجد شواهنة

محامي المتهمين جيل افريدمان

محمد عامر شقيق المصاب سليمان عامر

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربة المستخدم. هل تسمح؟

عنوان: اختبار طريقة اختبار الشارع P.O. 60009 دولور / ألاسكا

الخامس +1 234 56 78

فاكس: +1 876 54 32

البريد الإلكتروني: amp@mobius.studio