اخبار محلية

مجلس طرعان يطالب المواطنين تطعيم حيواناتهم خشية من داء الكلب

كل العرب 15:30 03/11 |
حمَل تطبيق كل العرب

 

* العوارض الرئيسية لاصابة الحيوان بهذا الداء هو الشراسة الشديدة وقيام الحيوان بعض الانسان وعض حيوانات أخرى والترنح بالمشي وخروج اللعاب من فمه..

بعد أن تم اكتشاف عدة حالات من الاصابة بداء الكلب في مدينة العفوله والمناطق المجاورة له, توجه قسم الصحة في مجلس طرعان المحلي الى مواطني القرية ودعاهم الى إتخاذ سبل الوقاية والحذر خشية الاصابة بهذا المرض. وأبلغهم بان على كل من يمتلك حيوانات بيتية اليفة كالقطط والكلاب ان يتوجه الى الطبيب البيطري في المجلس المحلي كي يقوم بعملية تطعيم لهذه الحيوانات, وقال الطبيب البيطري عبد السلام خمايسي ان مدة فعالية التطعيم تنتهي بعد مرور سنة واحدة لذا على كل مواطن كان قد قام بتطعيم الكلاب او القطط التي بحوزته في السابق ان يبادر الى تطعيمها مرة اخرى.

وأشار الطبيب خمايسي ان هذا المرض ينتشر عادة بين الثعالب وابن آوى والكلاب ولذا على الانسان الحذر وعدم الاقتراب من حيوانات من هذا القبيل والتبليغ عنها فوراً , خاصة إذا عض حيوان انسان أو من حيوان لحيوان , ومن العوارض الرئيسية لاصابة الحيوان بهذا الداء هو الشراسة الشديدة وقيام الحيوان بعض الانسان وعض حيوانات أخرى والترنح بالمشي وخروج اللعاب من فمه , واضاف:" على كل مواطن يشاهد هذه الظواهر على حيوانات معينه أن يقوم بتبليغ قسم الصحة في المجلس المحلي كي يتم معالجة الامر ". 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربة المستخدم. هل تسمح؟

عنوان: اختبار طريقة اختبار الشارع P.O. 60009 دولور / ألاسكا

الخامس +1 234 56 78

فاكس: +1 876 54 32

البريد الإلكتروني: amp@mobius.studio