سياسة

وهاب: القاهرة وراء تأخير تشكيل الحكومة بلبنان وتحمل المسؤولية لسوريا وايران!

كل العرب-الناصرة 11:29 21/09 |
حمَل تطبيق كل العرب

  *  مصر تريد تأخير تأليف الحكومة لأنها تعمل على تحميل سورية وإيران المسؤولية بسبب عدم التقدم في الموضوع الفلسطيني الداخلي.. عزا رئيس تيار التوحيد اللبناني الوزير السابق وئام وهاب تأخر تشكيل الحكومة اللبنانية لأسباب إقليمية، معتبراً أن "الجانب المصري يربط الأمور كلها ببعض، وهو يضغط على الساحة اللبنانية لأن لديه امتدادات واضحة في لبنان، وقادر على أن يشكل نقطة ضغط".

وفي حديث لتلفزيون الجديد مساء الأحد، اتهم وهاب، الجانب المصري بمحاولة العرقلة في لبنان للضغط على سورية وإيران "إذ أن أي عرقلة في لبنان يحمل جزءا منها إلى سورية وإيران وحزب الله"، لافتاً النظر إلى وجود مشكلة سعودية داخلية تحول دون إنجاز التشكيلة الحكومية.

وئام وهاب

document.BridIframeBurst=true;

var _bos = _bos||[]; _bos.push({ "p": "Brid_26338945", "obj": {"id":"19338","width":"100%","height":"320"} });

وإذ أكّد وهاب أن مصر تريد تأخير تأليف الحكومة لأنها تعمل على تحميل سورية وإيران المسؤولية بسبب عدم التقدم في الموضوع الفلسطيني الداخلي، فقد ربط تراجع حرارة الاتصالات السعودية السورية بهذا الموضوع، مبدياً خشيته من أن يحين موعد رأس السنة من دون حكومة لبنانية.

كما أعرب وهاب عن تخوفه من حدوث انفجارات أمنية في البلد متحدثاً بهذا الصدد عن وجود خلايا لتنظيم القاعدة في مناطق لبنانية وأن من أولوياتها استهداف القوات الدولية.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربة المستخدم. هل تسمح؟

عنوان: اختبار طريقة اختبار الشارع P.O. 60009 دولور / ألاسكا

الخامس +1 234 56 78

فاكس: +1 876 54 32

البريد الإلكتروني: amp@mobius.studio