سياسة

الطيبي يشيد بقرار النقابات البريطانية بمقاطعة منتجات المستوطنات

كل العرب 18:56 17/09 |
حمَل تطبيق كل العرب

* أشار الطيبي إلى ان قائمة طويلة لعشرات هذه المصانع والمنتجات موجودة على صفحات الإنترنت وبإمكان كل مواطن ان يطلع عليها ويبادر بنفسه إلى عدم شراء اي منتوج من هذا المصدر أشاد النائب أحمد الطيبي, نائب رئيس الكنيست ورئيس كتلة القائمة الموحدة والعربية للتغيير, بقرار اتحاد نقابات العمال في بريطانيا بمقاطعة المنتجات الإسرائيلية الصادرة من المستوطنات , ومنع بيع الأسلحة لإسرائيل, بالإضافة الى سحب استثمارات من عدد من الشركات الإسرائيلية الداعمة للإستيطان , واصفاً هذا القرار بأنه إيجابي ومشجّع .

وأضاف النائب الطيبي ان هذا القرار الذي يلي قرار حكومة النرويج بمقاطعة شركة " إلبيت " الداعمة لجدار الفصل العنصري هو ما نتوقعه من المجتمع الدولي وخاصة إثر فشل الإدارة الأمريكية حتى الآن بإلزام إسرائيل بتجميد الإستيطان.

وقال الطيبي ايضاً : ان الإستيطان هو العقبة الكبرى أمام التوصل الى حل يقضي بإقامة دولة فلسطينية مستقلة وإستمرار هذا الإستيطان يمنع عملياً تجسيد فكرة حل الدولتين , ويكرّس السيطرة الكولونيالية لإسرائيل على الأراضي الفلسطينية المحتلة.

document.BridIframeBurst=true;

var _bos = _bos||[]; _bos.push({ "p": "Brid_26338945", "obj": {"id":"19338","width":"100%","height":"320"} });

من جهة أخرى تابع الطيبي : ان على لجنة المتابعة العليا لشؤون الجماهير العربية ان تصدر بياناً خاصاً يطالب الجماهير العربية بمقاطعة كل المنتجات المصنعة في المستوطنات الإسرائيلية مؤكداً ان هذه الطريقة هي تعبير سلمي عن موقف سياسي خاصة أن المجتمع الدولي برمته يعارض الإستيطان ويطالب بتفكيك المستوطنات .

وأشار الطيبي إلى ان قائمة طويلة لعشرات هذه المصانع والمنتجات موجودة على صفحات الإنترنت وبإمكان كل مواطن ان يطلع عليها ويبادر بنفسه إلى عدم شراء اي منتوج من هذا المصدر. 

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربة المستخدم. هل تسمح؟

عنوان: اختبار طريقة اختبار الشارع P.O. 60009 دولور / ألاسكا

الخامس +1 234 56 78

فاكس: +1 876 54 32

البريد الإلكتروني: amp@mobius.studio