أدانت وزارة الخارجية الإيرانية ما وصفته بـ"العدوان العسكري الأمريكي" على مناطق في جنوب إيران، معتبرة أنه انتهاك صارخ لسيادة البلاد وميثاق الأمم المتحدة.
وأفادت الوزارة بأن المبعوث الإيراني عباس عراقجي بحث في اتصالات هاتفية مع نظيريه السعودي والتركي التطورات الإقليمية في أعقاب الهجمات الأمريكية، حيث أدان خلال الاتصالين ما وصفه بالعدوان وانتهاك السيادة الإيرانية.
وأكد عراقجي، بحسب الخارجية الإيرانية، أن طهران تحتفظ بحقها في الدفاع المشروع عن النفس، وأن قواتها المسلحة مخولة بالرد على الاعتداءات.
وشددت الوزارة على أن إيران "تدين بشدة" الهجوم الأمريكي، محذرة من مسؤولية دول المنطقة في منع استخدام أراضيها ومنشآتها من قبل القوات الأمريكية والإسرائيلية لتنفيذ عمليات عسكرية.
document.BridIframeBurst=true;
var _bos = _bos||[]; _bos.push({ "p": "Brid_26338945", "obj": {"id":"19338","width":"100%","height":"320"} });وأضافت الخارجية أن الولايات المتحدة نفذت "عدواناً وحشياً" على مناطق جنوب إيران بذريعة إسقاط مروحية "أباتشي" تابعة لجيشها فوق مضيق هرمز، معتبرة أن ذلك يثبت "طبيعة النظام الأمريكي العدوانية".
كما أشارت إلى أن القوات المسلحة الإيرانية استهدفت قواعد وأصولاً أمريكية في المنطقة قالت إنها مصدر تلك الهجمات، مؤكدة أن طهران لن تتردد في ممارسة حقها في الدفاع عن النفس، بما في ذلك استهداف القواعد التي تُستخدم لتنفيذ عمليات ضدها.
وأكدت الخارجية الإيرانية أن حق الدفاع عن النفس يشمل استهداف مصادر الهجمات والقواعد الداعمة لها.
عنوان: اختبار طريقة اختبار الشارع P.O. 60009 دولور / ألاسكا
الخامس +1 234 56 78
فاكس: +1 876 54 32
البريد الإلكتروني: amp@mobius.studio