اخبار محلية

النقب: السلطات تزيل حواجز وضعها مواطنون في حارات ببلدة تل السبع

ياسر العقبي 09:41 26/05 | النقب
حمَل تطبيق كل العرب

قامت وحدة يوآف بالتعاون مع شرطة نقطة تل السبع، بإزالة 7 حواجز نصبها السكان في بلدة تل السبع على الشوارع في حارات مختلفة.

وجاءت الحملة في إطار "مسار آمن" وفق الشرطة التي أضافت أن إزالة الحواجز التي وضعت على الشوارع تأتي ضمن "علاج الجريمة في المجتمع العربي في البلاد".

ويشار إلى أنّ هذه الحواجز التي تم وضعها في الحارات، بمبادرة ذاتية من مواطنين محليين، وذلك غالبا على خلفية مشاكل وخلافات بين الجيران. ويستيقظ أحيانا المواطنون ويجدون أن شارعهم "مغلق" بسبب شجار أو خلاف أو لأسباب أخرى، ما يضطرهم إلى تغيير مسارهم إلى العمل أو التعليم بالسيارات.

وكان قياديون في تل السبع، بينهم رئيس المجلس عمر أبو رقيق، قالوا سابقا إنّ "هذه المناظر من إغلاق الشوارع بمتاريس أو براميل أو صخور لا تلائم بلدة حضارية يجب أن يتنقل المواطنون في شوارعها بأمان".

ولا تقتصر هذه الظاهرة السيئة والسلبية على تل السبع، فتجد مثل هذه الحواجز منتشرة في حارات مختلفة في مدينة رهط - لأسباب تتعلق بعنف أو شجار سابق بين الجيران لم يتم حلّه - ويتحول هذا الحاجز من "مؤقت" إلى "دائم".

ويعبر السكان عن معارضتهم وانتقادهم لهذه الظاهرة، ويطالبون البلدية بتفعيل قوانين مساعدة لتغريم من يقوم باغلاق الشارع على جيرانه، والتشويش على الحياة العامة للسكان. 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربة المستخدم. هل تسمح؟

عنوان: اختبار طريقة اختبار الشارع P.O. 60009 دولور / ألاسكا

الخامس +1 234 56 78

فاكس: +1 876 54 32

البريد الإلكتروني: amp@mobius.studio