اخبار محلية

لأوّل مرّة: وزير الصّحة يصادق على نموذج موحّد لرصد ميزانيات لكافة المستشفيات الحكومية والعامّة

كل العرب 11:36 14/04 |
حمَل تطبيق كل العرب

 وزير الصّحة، نيتسان هوروفيتس:

نموذج الميزانية الجديد هو بشرى سارّة بلا شك للمستشفيات. وسيتيح لها تلقّي الميزانيات بشكل أكيد وقدرًا أكبر من الاستقلالية

بعد سنوات عانت منها المستشفيات العامّة، ومن ضمنها مستشفيات الناصرة الثلاث، من شحّ الميزانيات الحكومية، صادق  وزير الصّحة، نيتسان هروفيتس، على نموذج موحّد لرصد ميزانيات لكافة المستشفيات الحكومية والعامّة في إسرائيل ، في خطوة تتخذّ للمرة الأولى. 

document.BridIframeBurst=true;

var _bos = _bos||[]; _bos.push({ "p": "Brid_26338945", "obj": {"id":"19338","width":"100%","height":"320"} });

 وزير الصّحة، نيتسان هروفيتس (رويترز) 

 

 

وجاء من وزارة الصحّة أنّه :"في إطار قانون المحاسبة المعمول به بين صناديق المرضى والمستشفيات، تمّت الموافقة أمس الأربعاء -ولأوّل مرّة-على نموذج موحّد لرصد ميزانيات لكافة المستشفيات بغض النظر عن ملكيتها (المستشفيات الحكومية، العامة وتلك التي تتبع لصندوق المرضى "كلاليت") من قِبل وزارة الصّحة.".

وأشارت الصحّة في بيانها إلى أنّه :"لأول مرة، تنظر الدولة بالتساوي الى كافة المستشفيات والمتعالجين وتخصّص لهم الميزانيات بالتساوي، وهي خطوة تسعى وزارة الصحّة لتطويرها منذ أكثر من عشر سنوات وها هي تنطلق، أخيرًا، بالتعاون مع وزارة المالية.".

تعقيبًا على هذه الخطوة، صرّح وزير الصّحة، نيتسان هوروفيتس: "نموذج الميزانية الجديد هو بشرى سارّة بلا شك للمستشفيات. وسيتيح لها تلقّي الميزانيات بشكل أكيد وقدرًا أكبر من الاستقلالية. لقد علّمنا العامان الماضيان جميعًا أن النظام الصحي هو العمود الفقري للاقتصاد والمجتمع. أرحّب بالاتفاقات التي تم التوصل إليها، وهذا دليل آخر على الأهمية الكبيرة لحكومتنا التي تنجح في العمل معًا لدعم وإنجاز الخطوات والمبادرات التي ظلّت عالقة لسنوات"، بحسب ما ورد من وزارة الصحّة . 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربة المستخدم. هل تسمح؟

عنوان: اختبار طريقة اختبار الشارع P.O. 60009 دولور / ألاسكا

الخامس +1 234 56 78

فاكس: +1 876 54 32

البريد الإلكتروني: amp@mobius.studio