اخبار محلية

الإغاثة 48 تطلق قافلة معونات للشمال السوري: سيستفيد منها أكثر من ربع مليون لاجئ

كل العرب 19:42 04/03 |
حمَل تطبيق كل العرب

أطلقت جمعيّة الإغاثة48- الحركة الإسلاميّة، أمس الخميس، من مدينة غازي عنتاب في الجنوب التركي، قافلة مساعدات ضخمة متّجهة لمخيمات اللاجئين في الشمال السوري، وقالت الجمعية أنه سيستفيد منها أكثر من ربع مليون لاجئ، وذلك تتويجًا لحملة "فاعل خير" لعام 2022 التي أطلقتها الجمعية في مناطق وبلدات الداخل الفلسطيني والقدس من أجل إغاثة المحتاجين واللاجئين.

وشاركت في حفل إطلاق القافلة التي جاءت تحت عنوان قافلة "أداء الأمانات إلى أهلها" ونقل بالبث الحي والمباشر، جهات رسمية وجمعيات خيرية فاعلة أثنت على عمل الإغاثة الخيري، وعلى رأسها والي غازي عنتاب ورئيس إدارة الأزمات والطوارئ للآفاد التركية، وجمعيّة طريق الحياة ومؤسسة رحمة، إضافة لإدارة جمعية الإغاثة 48 ووفد مندوبي ومتطوعي الجمعية المكون من 40 شخصًا من قرى وبلدات الداخل الفلسطيني الذي سافر لتركيا للمشاركة في توزيع المساعدات على اللاجئين.

document.BridIframeBurst=true;

var _bos = _bos||[]; _bos.push({ "p": "Brid_26338945", "obj": {"id":"19338","width":"100%","height":"320"} });

وتضم قافلة "أداء الأمانات" معونات ومستلزمات واحتياجات معيشية أساسيّة، صحيّة، وغذائية، وطبية ومستلزمات تعليميّة للأطفال، وحزم تدفئة، وغيرها من المعوانات التي تمّ تحضيرها بناء على الدراسة الميدانيّة لاحتياج الأهل في مخيمات اللجوء في الشمال السوريّ، وبإشراف وفد جمعيّة الإغاثة 48.

وخلال الحفل أكدت جمعية الإغاثة 48 بدأها بتنفيذ المشروع الأكبر لخدمة الأهل اللاجئين في الشمال السوري وهو الشروع ببناء قرية حيفا الكرمل التي تحتوي على 1000 وحدة سكنية ضمن المرحلة الأولى، والتي تضاف لحوالي 600 وحدة سكنية تم بناؤها في قرية يافا البرتقال.

وكان وفد الإغاثة في الجنوب التركي قد قام، في وقت سابق من إطلاق القافلة، بسلسلة زيارات ميدانيّة لتقديم المعونات والمساعدات لعوائل اللاجئين في العديد من بلدات الجنوب التركي.

وشكرت الإغاثة 48 الأهل في الداخل الفلسطينيّ والقدس الشريف على ثقتهم وتبرعاتهم السخية، والجهات الرسمية والجمعيات الشريكة على ثقتها وتعاونها، وأكدت أن هذه المعونات والقافلة لن تكون الأخيرة في سلسلة مشاريع دعم الأهل اللاجئين في الشمال السوري.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربة المستخدم. هل تسمح؟

عنوان: اختبار طريقة اختبار الشارع P.O. 60009 دولور / ألاسكا

الخامس +1 234 56 78

فاكس: +1 876 54 32

البريد الإلكتروني: amp@mobius.studio